الكاف يؤجل موعد إنطلاق كأس أمم إفريقيا 2019


الكاف يؤجل موعد إنطلاق كأس أمم إفريقيا 2019

المغرب 24 : محمد بودويرة    

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الإثنين، تأجيل موعد إجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم 2019 وتاريخ إنطلاق البطولة.

قرار الكاف جاء عقب اجتماع لجنة الطوارئ، التي أعلنت عن موعد جديد لإجراء قرعة “كان 2019” وإنطلاق البطولة التي تستضيفها مصر خلال الصيف المقبل بعد سحبها من الكامرون.

وحسب بيان صادر عن الكاف، فقد تم تأجيل إنطلاق المنافسات بأسبوع عن موعدها المحدد سلفا، حيث ستنطلق في 21 يونيو المقبل بدل ال14 من نفس الشهر، على أن تختتم يوم 19 يوليوز، في حين ستجرى القرعة يوم 12 أبريل بالقاهرة.

وكانت تقارير إعلامية، قد ذكرت أن أمم إفريقيا 2019 سيتم تأجيلها، بسبب طلب عدد من الاتحادات التي تضم لاعبين مسلمين في منتخباتها، إرجاءها لما بعد شهر رمضان الذي يبدأ يوم 5 مايو، وينتهي يوم 4 يونيو.

وحسم 14 منتخبا تأهله إلى نهائيات هذا المحفل الكروي القاري، في يونيو القادم، قبل جولة وحيدة من انتهاء التصفيات والمقرر إقامتها فى شهر مارس المقبل. والمنتخبات المتأهلة هي المغرب والسنغال ومدغشقر وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ويتنافس 21 منتخبا على 10 بطاقات متبقية للتأهل، وهي الكاميرون و جزر القمر عن المجموعة الثانية، وبوروندي والغابون (المجموعة الثالثة)، والبنين والطوغو وغامبيا (المجموعة الرابعة)، وجنوب إفريقيا وليبيا (المجموعة الخامسة)، وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل (المجموعة السابعة) وأنغولا وبوركينافاسو عن المجموعة التاسعة، وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق (المجموعة 11)، وأخيرا منتخبات ليسوتو وتنزانيا والرأس الأخضر عن المجموعة الثانية عشر.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت يوم 8 يناير الجاري بدكار عن فوز مصر بملف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

وسحب “الكاف” أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

مقالات ذات صلة