القوات العمومية تفض اعتصام “الأساتذة المتعاقدين” أمام البرلمان (فيديو)


القوات العمومية تفض اعتصام “الأساتذة المتعاقدين” أمام البرلمان (فيديو)

تدخلت قوات الأمن، في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، لتفريق اعتصام الأساتذة “المتعاقدين” أطر الأكاديميات، أمام مقر البرلمان وسط الرباط.

وحسب مراسل “المغرب 24” من عين المكان ، فإن قوات العمومية المشكلة من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة ، فضت بخراطيم المياه  مبيت الأساتذة المتعاقدين الذين أخذوا أماكنهم على طول شارع محمد الخامس، وأمام مقر البرلمان على الخصوص، حيث كانوا ينوون الاعتصام طيلة الليل.

ونقلت الصفحة الرسمية “للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على موقع “فيسبوك” أن التدخل الأمني أسفر عن إصابة ربيع الكرعي، بكدمات على مستوى الظهر.

يشار إلى أن قضية الأساتذة المتعاقدين نحو مزيد من التعقيد، فبعد أن قررت وزارة التربية الوطنية إلغاء الحوار الذي كان مرتقبا عقده مع النقابات التعليمية بحثا عن حل لهذا الملف، صعدت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” من جهتها، بإعلانها تمديد الإضراب عن العمل إلى غاية يوم 28 أبريل الجاري، كما مددت مدة الإنزال الوطني في الرباط إلى غاية 26 من الشهر ذاته.
 
ويتشبث الأساتذة “المتعاقدون” بمطلب الإدماج المباشر في شلك الوظيفة العمومية، رافضين  العودة للتدريس في ظل نظام التوظيف الجهوي.
 
وخاض الأساتذة “المتعاقدون” أمس الأربعاء وسط الرباط، أضخم مسيرة لهم منذ انطلاق أزمتهم، متشبتين بالجلوس في العاصمة والتصعيد إلى حين تحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة