القدس عاصمة فلسطين الأبدية .. في صدارة هاشتاغات العالم


القدس عاصمة فلسطين الأبدية .. في صدارة هاشتاغات العالم

المغرب 24 : الأناضول

قبل ساعات من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، تصدر وسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” منصة أعلى عشر هاشتاغات تداولا على “تويتر”، بحسب موقع التواصل الاجتماعي.

ودعت الصحفية البريطانية المسلمة إيفون ردلي، الأربعاء، إلى المزيد من التوقيعات لوسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”، وذلك استنكارا لاعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس. 

وذكرت ردلي، عبر حسابها على موقع “تويتر”، أن تواقيع 50 ألف شخص موجهة لكل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والأمم المتحدة. 

وأبدى المغردون عبر الوسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” غضبهم من قرار الرئيس الأمريكي، مؤكدين أنه يعزز من تصاعد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط. 

وردلي من مواليد 23 أبريل/نيسان 1958، كانت قد أسرتها “حركة طالبان” في العام 2001، ثم اعتنقت الإسلام بعد الإفراج عنها، وأصبحت فيما بعد أحد أبرز معارضي الصهيونية وأشد منتقدي وسائل الإعلام الغربية في تصويرها للحرب على الإرهاب. 

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيطلق غضبا شعبيا واسعا في المنطقة، ويقوض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستنقل سفارتها إلى هناك، في مخالفة لما جرت عليه السياسة الأمريكية منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons