“الفيفا” يكشف موعد سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تاريخ سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في قطر، خلال الفترة من 11 إلى 21 دجنبر من العام الجاري.

وأكد “الفيفا” عبر صفحته الرسمي عبر موقع “تويتر”، أن قرعة بطولة كأس العالم للأندية ، ستقام يوم الاثنين المقبل 16 شتنبر الجاري، في مقر الاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية.

وستشهد القرعة مشاركة نجم الكرة الإنجليزية مايكل أوين لسحب القرعة المرتقبة، حيث سيختار لاعب ليفربول وريال مدريد السابق مواجهات الأندية المشاركة من جميع الاتحادات العالمية، إضافة للفائز بالدوري المحلي في قطر فريق السد “المستضيف”، مع انطلاق المواجهات في العاصمة الدوحة يوم 11 ديسمبر.

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية، فإن “الفيفا” قد أسقط اسم بطل دوري أبطال أفريقيا من لائحة الأندية المشاركة في البطولة، وذلك يعود إلى انتظار قرار الاتحاد الأفريقي للعبة بشأن بطل المسابقة.

هذا، ويذكر على أن نهائي أبطال أفريقيا 2019، الذي جمع الترجي الرياضي التونسي بالوداد الرياضي، انتهى بتوقف المباراة وانسحاب الوداد، وإعلان الترجي بطلا للمسابقة، وذلك على إثر، الأزمة التي شهدها النهائي بسبب عدم اعتماد تقنية حكم الفيديو “الفار”.