“الفيفا” تنشر تشكيلة “الأسود” و منتخب إيران المحتملة


“الفيفا” تنشر تشكيلة “الأسود” و منتخب إيران المحتملة

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، تقريرا حول المباراة المرتقبة اليوم الجمعة 15 يونيو، بين المنتخبين المغربي والإيراني على ملعب سانت بطرسبرج المذهل، حيث يفتتح المنتخبان مشوارهما في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وتشكّل نهائيات هذا العام مغامرة خاصة لكلا الفريقين.

وقال “الفيفا” إنه بعد انتظار طويل دام عقدين من الزمن منذ آخر مشاركة لكتيبة “أسود الأطلس” في عروس البطولات، سيسعى أشبال المدرب هيرفيه رينارد إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة التاريخية التي ظل يحلم بها المغاربة منذ ظهور فريقهم في نهائيات فرنسا 1998. ومن جهته، يدخل منتخب إيران غمار البطولة على خلفية نجاحه للمرة الأولى في بلوغ نسختين متتاليتين من نهائيات كأس العالم FIFA، إذ من المؤكد أن يكون حافز اللاعبين مضاعفاً في ظل قرار المدرب كارلوس كيروش القاضي بترك الفريق بعد سبع سنوات على رأس إدارته.

وبينما سيكون الإيرانيون محرومين من خدمات سعيد عزت اللهي الموقوف، ناهيك عن الإصابة التي ألمت بكل من مهدي تاريمي وأشكان ديجاجاه، يأمل المغاربة أن يتعافى نبيل درار في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة.

ويصل منتخب المغرب إلى النهائيات على خلفية 18 مباراة متتالية دون هزيمة، باحتساب المواجهات التي خاضها ضد صربيا ونيجيريا وكوريا الجنوبية ومصر، وهي كلها منتخبات مشاركة في كأس العالم FIFA هذا الصيف، علماً أن بلجيكا (19) وإسبانيا (20) هما الوحيدان اللذان حققا سجلاً أفضل من أسود الأطلس في الطريق إلى روسيا 2018.

التشكيلات المحتملة

المغرب : منير المحمدي، حمزة منديل، رومان سايس، مهدي بنعطية، أشرف حكيمي، حكيم زياش، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، كريم الأحمدي، نور الدين امرابط، خالد بوطيب

إيران : علي رضا بیرانوند، ميلاد محمدي، مرتضى بوراليجانجي، روزبه شيشمي، بييمان منتظري، مسعود شجاعي، إحسان حاجي صافي، أوميد إبراهيمي، وحيد أميري، سردار أزمون، علي رضا جاهان بخش.

مقالات ذات صلة