آخر الأخبار

الـCNSS يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات العمومية


الـCNSS يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات العمومية

قررت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع مصحة الزيراوي رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء بتنسيق مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك ابتداء من يوم أمس الإثنين 6 أبريل الجاري.

و ذكر بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء-سطات أن هذا الاجراء يندرج في إطار تقوية المجهودات الاستباقية والاحترازية التي تقوم بها ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات لمواجهة جائحة كورونا فيروس المستجد كوفيد -19.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تسخير وتهيئة وتجهيز هذه المصحة بالمعدات الكفيلة للعناية بحالات الإصابة بفيروس “كورونا”استعدادا لاستقبال المرضى عند الضرورة.

وتتوفر مصحة الضمان الاجتماعي الزيراوي على طاقة استيعابية تبلغ 144 سرير منها 126 سرير استشفائي و10 أسرة للإنعاش جاهزة للاستغلال، مع طاقم صحي يتكون من 7 أطباء ،و فريق من الأطر شبه الطبية من ممرضين ومساعديهم والأطر الإدارية وغيرها، تعمل كلها بصفة تطوعية، مضيفا أنه في إطار المواكبة، فإن ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات ستسهر على توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لإنجاح هذه العملية.

و بعد أن ثمنت التيار التضامني التطوعي الذي تعرفه بلادنا ، وأشادت بالمبادرات من طرف المؤسسات وكذا المجتمع المدني التي تساهم في مواجهة هذه الجائحة، شددت ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات على وجوب الالتزام الصارم والحرص على اتخاذ واحترام جميع تدابير النظافة والوقاية وكذا الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى.

مقالات ذات صلة