العثماني يقود الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء بالبرازيل


العثماني يقود الوفد المغربي المشارك في الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء بالبرازيل

ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، سيقود الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء، التي ستحتضنها العاصمة البرازيلية في الفترة ما بين 18 و23 مارس الجاري.
 
وأوضح البلاغ أن الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة ( 19 مارس)، ستتميز بتسليم رئيس الحكومة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء للفائز بنسختها السادسة، التي تنظم تحت شعار “العمل من أجل مزيد من التضامن والاندماجية لضمان الأمن المائي والعدالة المناخية”.
 
وتم إحداث هذه الجائزة بمبادرة مشتركة للمجلس العالمي للماء والمملكة المغربية سنة 2000، تخليدا لذكرى الراحل جلالة الملك الحسن الثاني، وتقديرا لسياسته في مجال التعاون والتضامن من أجل تدبير مستدام للموارد المائية والمحافظة عليها. 
 
ويضم الوفد الرسمي المغربي أيضا شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء إلى جانب عدد من المسؤولين والخبراء.
 
وأكدت رئاسة الحكومة أن المغرب سيشارك بشكل قوي في فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء، التي تنظم تحت شعار “تقاسم الماء”، وينتظر أن تستقطب أزيد من 35 ألف مشاركا يمثلون 170 دولة، ضمنهم 140 وفدا وزاريا.
 
وأضاف البلاغ أن المغرب سيكون حاضرا أيضا على مستوى المعرض العالمي للماء بمدينة برازيليا، حيث من المرتقب أن يحتضن “رواق المغرب” خبراء وفاعلين دوليين في سلسلة من الندوات والأحداث الموازية التي ستشكل فرصة لتسليط الضوء على تجربة المملكة في مجال تدبير الموارد المائية، وتقاسم الخبرات حول عدد من المواضيع ذات الصلة بالماء، كالأمن المائي والغذائي والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والماء في إفريقيا، والخصاص المائي كانشغال متوسطي، وكذا الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة