alternative text

العثماني يدعو إلى تنزيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالة الملك


العثماني يدعو إلى تنزيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالة الملك

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الخميس 26 يوليوز، القطاعات الحكومية إلى تفعيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على أرض الواقع.

وأضاف العثماني، خلال كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، أن 19 سنة من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس تميزت بميزات عديدة، قطع خلالها المغرب أشواطا مهمة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأطلقت برامج ومبادرات قوية كما هو الشأن بالنسبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، “والتي شكلت نظرة ومنهجية جديدة، واعتمدت مقاربة نوعية عبر توفير مناصب شغل وأنشطة مدرة للدخل لفئات هشة في مناطق بعيدة”.

وأضاف أن هذه البرامج والمبادرات “أطلقت ديناميكية لازلنا في حاجة إلى تطويرها ورعايتها”، معتبرا أنه “لايزال أمامنا جهود يجب أن نبذلها من أجل توفير العيش الكريم لجميع المواطنين والمواطنات، وهذه من مسؤوليتنا حتى تظهر النتائج على أرض الواقع ويكون المغرب ضمن الدول الصاعدة”.

وأكد رئيس الحكومة أن خطاب 9 مارس 2011، الذي أسس للدستور الجديد، كان نقلة نوعية في المسار الديمقراطي والسياسي والحقوقي للمغرب، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك أوراش لاستكمال تنزيل المقتضيات الدستورية والقوانين التنظيمية.

مقالات ذات صلة