العثماني يحث الوزراء والإدارة على الاهتمام بانتظارات المقاولين والمستثمرين


العثماني يحث الوزراء والإدارة على الاهتمام بانتظارات المقاولين والمستثمرين

حث رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، كافة أعضاء الحكومة ومن خلالهم جميع المسؤولين والأطر والموظفين على أن يظلوا تحت تصرف المقاولة “والاستجابة لطلباتها أو لشكاياتها”.

وأكد السيد العثماني في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الحكومة، على ضرورة الإنصات للمقاولين والمستثمرين وتقديم الأجوبة المقنعة لهم، وفي الوقت المناسب، “وإذا تعذر على أي إدارة ذلك، فعليها إما أن تلجأ إلى إدارة أخرى معنية أو ترجع الأمر إلى رئاسة الحكومة لنسهل مهمتها”.

كما أبرز أن الاهتمام بالمستثمرين وبالمقاولة “من واجب الإدارة، ولا يمكن التساهل بشأنه، ولن نتساهل في ذلك لأن هذا هو الذي يدعم الاقتصاد ويعطي دفعة للتشغيل وخلق الثروة”، مشددا على أن جميع القطاعات معنية بتحسين التواصل مع المقاولات والمستثمرين وأن تكون الإدارة “قادرة على الإنصات وحل المشاكل والاستجابة للشكايات ولطلبات المقاولات في الوقت والآجال المناسبة”.

وشدد رئيس الحكومة أن على الإدارة أن تكون إدارة مواطنة وفاعلة، مما يستلزم الرد على الشكايات من خلال أجوبة مقنعة وفي الوقت المناسب.

فعلاقة الإدارة بالمقاولة والمستثمرين، يؤكد رئيس الحكومة، “تحتاج إلى الثقة والاحترام وإلى الجدية والمصداقية في التعامل لتجاوز الشك وعدم احترام القانون”، داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والابتعاد عن اللامبالاة لتحقيق تحول حقيقي في الإدارة المغربية.

مقالات ذات صلة