العثماني من إيطاليا .. ما قدوش علينا و لذلك يطالبون بتعديل الفصل 47 من الدستور


العثماني من إيطاليا .. ما قدوش علينا و لذلك يطالبون بتعديل الفصل 47 من الدستور

بعد توالي الدعوات لتعديل الفصل 47 من الدستور، الذي يمنح رئاسة الحكومة للحزب الذي احتل المرتبة الأولى في الانتخابات، خرج رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن صمته حيال هذا الموضوع.

وقال العثماني، بالملتقى الرابع لفروع الحزب بالخارج، اليوم السبت بإيطاليا، ، إن “الحملات الإعلامية” ضد حزبه سببها أنه “حارو مع حزب العدالة والتنمية، لذلك شي وحدين بداو كيهضرو على تعديل الفصل 47 من الدستور”، و”لسان حالهم يقول البيجيدي حرنا فيه وما قديناش عليه يعني في قرارة نفسهم يتوقعون أن البيجيدي سيفوز بالانتخابات المقبلة”، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

واعتبر رئيس الحكومة أن هذه الدعوات ناتجة عن “تفكير ضيق جدا، فليس هناك في الدستور ما يمنع جلالة الملك أن يعين رئيس الحكومة من حزب آخر إذا فشل الحزب الأول في تشكيل الحكومة، بالتالي الحل موجود، وهم في حالة قلق وفزع”.

وأوضح العثماني، في هذا السياق، أن الحزب لا يمكنه في الوقت نفسه أن يظلم أحدا، بتصديق الإشاعات أو الأكاذيب التي تنشر، حيث بمجرد ما توجه جريدة أو موقع الكتروني اتهامات معينة لأحد أعضاء الحزب، فإن الهيئات المختصة لدينا تشرع في التحقيق للتأكد مما نشر، واتخاذ القرارات الضرورية بهذا الخصوص، وهذا الأمر قام به الحزب طيلة السنوات الماضية وليس وليد اللحظة.

إلى ذلك، أكد العثماني، وجود ممارسات تسيء للحياة السياسية، والعمل الحزبي وتجعل المواطنين يفقدون الثقة في العمل الحزبي، قائلا: “هذه الممارسات نراها، ويراها الجميع، وهي مسموعة في الداخل والخارج”، مشددا على أن الذي يقوم بالممارسات السلبية، لا يسيء فقط إلى نفسه وحزبه، بل إلى العمل السياسي وبلدنا.

 

مقالات ذات صلة