alternative text

العثماني : لم نتراجع عن المجانية في التعليم


العثماني : لم نتراجع عن المجانية في التعليم

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الاثنين، بالرباط، أن الحكومة لم تتراجع عن المجانية في التعليم وأن رسوم التسجيل في التعليم “ستهم فقط الطبقات الميسورة”.

وشدد رئيس الحكومة، في لقاء تواصلي مع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، على أن ما يروج حول إقرار مشروع قانون الإطار حول التعليم، الذي ستحيله الحكومة قريبا على البرلمان، يهم فقط “الطبقات الميسورة”.

وأبرز العثماني، أن القانون الإطار المذكور يعد “ثورة في إصلاح التعليم”، مضيفا أنه “لأول مرة في تاريخ بلدنا، يكون لدينا قانون إطار في مجال التعليم”.

ويواجه رئيس الحكومة، موجة معارضة شديدة من طرف نواب ينتمون للأغلبية البرلمانية بسبب مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، الذي صادقت عليه الحكومة الأسبوع الماضي، ويتضمن بابا خاصا بتمويل المنظومة ينهي مع مجانية التعليم.

وشدد رئيس الحكومة، على أن كل البرامج الاجتماعية التي تعتزم الحكومة القيام بها، من قبيل رفع الدعم عن “البوطة”، “لن يتم تفعيلها حتى تكون لدينا الضمانات الكافية لعدم تأثر الطبقتين الفقيرة والمتوسطة سلبا”، مردفا “إذا لم نجد في هذه البرامج، مصلحة المواطنين، فلن نقوم بها أبدا”.

إلى ذلك، دعا العثماني، برلمانيي الحزب إلى الحرص على وصول الدعم الذي تمنحه الحكومة إلى كل الأرامل اللواتي تتوفر فيهن شروط الاستفادة، قائلا “إذا كانت هناك أرملة لم تستفد من الدعم، فما عليكم إلا أن توصلوا لي ملفها”.

مقالات ذات صلة