آخر الأخبار

العثماني : باقين الناس كيتزاحمو فالمحلات وكينظمو الحفلات والأعراس بالتخبية


العثماني : باقين الناس كيتزاحمو فالمحلات وكينظمو الحفلات والأعراس بالتخبية

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن تهاون وتراخي عدد من المواطنين سبب تسجيل تزايد في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

 وقال العثماني في معرض اجابته على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب، اليوم الإثنين :”باقين الناس كيتزاحمو فالمحلات وكينظمو الحفلات والأعراس بالتخبية وهادشي اللي كيزيد من حالات الإصابة يومياً”.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الوضع مقلق والاصابات والوفيات والحالات الحرجة في تزايد، والالتزام بالاجراءات الاحترازية والتدابير التي وضعتها الجهات المعنية هو السبيل الوحيد للسيطرة على الوباء.

وتابع العثماني مخاطبا المواطنين :”ندعوكم الى الالتزام بالاجراءات الوقائية وعدم التراخي أو التشكيك في خطورة الوباء، لأن السيطرة عليه مسؤولية الجميع”.

وأوضح العثماني أن “الحكومة هنا للقيام بمسؤوليتها وتحمل مسؤوليتها، وتعمل على اتخاذ كافه الإجراءات التي تتطلبها المرحلة الراهنه تحت توجيهات الملك للسيطرة على الوباء”.

وتابع رئيس الحكومة قائلا : “نريد أن نكون عند حسن ظن الملك وانتظارات المواطنين لتجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر والاضرار” موضحا أن “هاد المرحلة صحيح صعبة ومقلقة لكن مخصناش نقولو كارثية ، حيث كنعطيو أحكام دون أسس”.

وأضاف العثماني أن هذه الجلسة خاصة لأنها تأتي بعد الخطاب الملكي الذي تضمن عددا من التوجيهات والتوصيات لتجاوز الازمة وهذه الوضعية.

وتابع رئرس الحكونة قائلا : “صحيح نحن في مرحلة صعبة لكن لدينا ثقة في ملك البلاد وفي المواطنين لتجاوز هذه الأزمة، عبر اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير وكذا التزام المواطنين بجميع التوصيات” .

مقالات ذات صلة