alternative text

العثماني : السنة الأولى من عمر الحكومة كانت حافلة وسنة تأسيس واشتغلنا في جو ساده التشاور والتعاون


العثماني : السنة الأولى من عمر الحكومة كانت حافلة وسنة تأسيس واشتغلنا في جو ساده التشاور والتعاون

وصف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، السنة الأولى من عمر الحكومة ب”الحافلة، وبسنة البناء والتأسيس”، مبرزا ان الفريق الحكومي اشتغل “في جو ساده التشاور والتعاون والعمل المشترك”.
 
وقال العثماني في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس إن “اليوم 26 أبريل يصادف سنة كاملة على التنصيب البرلماني للحكومة، وهي سنة كاملة حافلة بالعمل، وأريد أن أشكر أطر الإدارات الذين واكبوا عملنا، كما أشكر جميع أعضاء الحكومة الذين اشتغلوا في جو عمل ساده مستوى عال من التشاور والتعاون والعمل المشترك”.
 
واضاف أنه إذا كانت السنة الأولى من عمر الحكومة بمثابة سنة تأسيس، فإن “السنة المقبلة ستشهد بداية ظهور نتائج هذا العمل”، مذكرا أنه سيتم غدا الجمعة غدا اجتماع خاص لأعضاء الحكومة لمناقشة حصيلة السنة الماضية وتقييمها والقيام بالنقد الذاتي.
 
ودعا للوقوف عند الجوانب والمجالات التي يمكن أن يتم فيها تطوير الأداء وتحسينه والرفع من وتيرة إيقاعه، مذكرا بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للنهوض بالمقاولات وحل مشاكلها.
 
وعبر رئيس الحكومة عن ارتياحه لإخراج القانون المتعلق بالكتاب الخامس لمدونة التجارة الخاص بصعوبات المقاولة،الى حيز الوجود ، معتبرا ان هذا النص يقوي تنافسية الاقتصاد الوطني وتنافسية المقاولة على الخصوص.
 
وسجل ان هذا القانون يهدف بالخصوص إلى تذليل الصعوبات التي تعترض المقاولات والعمل على مواكبتها لتجاوز هذه الصعوبات وكذا اتخاذ الإجراءات الرامية إلى حماية شغيلة المقاولة خاصة منها المتوسطة والصغيرة.

مقالات ذات صلة