العثماني : الحكومة تتابع عن كثب أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف تساقطا قويا للثلوج


العثماني : الحكومة تتابع عن كثب أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف تساقطا قويا للثلوج

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأربعاء بالرباط، أن الحكومة تتابع عن كثب، أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف، في الآونة الأخيرة، تساقطا قويا للثلوج وخاصة منهم الرحل والقاطنين في عدد من الدواوير.
 
وأوضح العثماني، على هامش الزيارة الميدانية لمحطة أبي رقراق لمعالجة المياه، أن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء قام بزيارات إلى عدد من المناطق، من بينها ميدلت، حيث بحث الوضعية القائمة مع السلطات الاقليمية والمحلية والجهات المعنية ومع بعض المتدخلين بهدف اتخاذ الاجراءات السريعة والعاجلة الرامية من تخفيف آثار وتداعيات موجة الطقس الراهنة ودعم الفرق الموجودة.
 
وأشاد رئيس الحكومة ، في هذا الصدد ، بعمل كافة فرق التدخل والإنقاذ الذين يسهرون، في ظروف صعبة وقاسية، على فك العزلة وإزاحة الثلوج المتراكمة على طرقات المناطق التي شهدت تساقطات ثلجية قوية، منوها أيضا بالفرق التي تعمل على إيصال المؤن للمواطنين في عدد من المناطق المعزولة.
 
ومن جهة أخرى، أبرز سعد الدين العثماني الانعكاسات الإيجابية والجيدة للتساقطات المطرية والثلجية الأخيرة، معتبرا أنها “تعد بشرى خير كبيرة”، مشيرا إلى أنها همت بعض المناطق التي عانت من تأخر هذه التساقطات. وأضاف في هذا السياق أن بعض المناطق سجلت تساقطات ثلجية كثيفة فاقت التوقعات، بل إن بعضها لم يسبق أن شهد تساقطا للثلوج من قبل.

مقالات ذات صلة