alternative text

العثماني : الحكومة الحالية أنجزت في سنة ما لم تنجزه حكومة بنكيران في ولاية كاملة


العثماني : الحكومة الحالية أنجزت في سنة ما لم تنجزه حكومة بنكيران في ولاية كاملة

خرج سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية ، اليوم الأحد، بتصريحات يدافع فيها عن حكومته، وإنجازاتها، ويعتبر أنها حققت في سنة ما لم يحققه عبد الإله بن كيران في ولاية حكومية كاملة.

وقال العثماني، في حديثه، صباح اليوم، أمام أعضاء حزبه في العاصمة الرباط، إن حصيلة حكومته “حصيلة مشرفة وفيها عدد من الملفات، التي تم فتحها، أو مباشرتها، أو إنجازها، وفي ذكرى سنة مصادقة البرلمان على الحكومة سنقوم بعمل تواصلي نعرف به بالحصيلة داخل الحزب”.

وقارن العثماني إنجازات حكومته بالحكومة السابقة، التي رأسها حزبه بقيادة عبد الإله بن كيران، وقال إنه خلال سنتين، استطاعت  حكومته أن تحدث مناصب شغل أكثر من الحكومة السابقة في ولاية كاملة، مشيرا إلى أن “هناك أمور جيدة وهناك أمور تحتاج إلى تطوير”.

وأوضح العثماني أن أولويات الحكومة واضحة، وهي ست: التعليم، والصحة، والتشغيل وهيكلة الاقتصاد الوطني، ودعم تنافسية الاقتصاد، وإصلاح الإدارة، ومحاربة الفساد، مبرزا أن الحكومة برمجتها لاستدراك ستة أشهر من “البلوكاج” قبيل تشكيل الأغلبية الحكومية.

وبلغة الطبيب النفسي، دعا العثماني أعضاء حزبه إلى التفاؤل السياسي، معتبرا أن “التفاؤل جزء أساسي من العملية”، وللتصدي للضغوط النفسية، وقال إن “الجزء الأساسي من المعركة أن لا نرضخ للمعركة النفسية، أن نبقى أوفياء لحزبنا”.

مقالات ذات صلة