alternative text

الطقس : سحب غير مستقرة وحرارة مفرطة في بعض المناطق ستصل لـ 44 درجة


الطقس : سحب غير مستقرة وحرارة مفرطة في بعض المناطق ستصل لـ 44 درجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت 20 غشت 2016، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب غير مستقرة في آخر الصباح بالمناطق الجنوبية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وبالجنوب الشرقي وشرق المملكة مع نزول زخات مطرية رعدية متفرقة مصحوبة برياح قوية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية وغربية بالبوغاز ومن القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و22 درجة بالهضاب العليا والسهول المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية وبباقي المناطق الداخلية، وما بين 22 و26 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول تادلة والحوز وشرق المملكة، ومابين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 27 و32 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الاطلسية ، وما بين 33 و38 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية واللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفات ووالماس والبوغاز وسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة، وما بين 37 و41 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بالجنوب وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان وما بين الداخلة وكاب باربيس، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

“و م ع”

مقالات ذات صلة