الطالبي العالمي يرفع السقف أمام المغاربة .. “غانعطيوك 2500 زيادة لي مقبطعاش يجري علينا بالحجر”(فيديو)

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار، مسارفي التعريف ببرنانجه الإنتخابي في مختلف مدن المغرب، وكانت البداية من أكادير عندما أثار تصريح عزيز أخنوش جدلا واسعا عند المغاربة.

وفي تصريح مماثل قال رشيد الطالبي العلمي في تصريح للصحافة إن “هذه سابقة في تاريخ المغرب أن حزبا يخرج للعلن ببرنامج إنتخابي  قبل أيام الحملة النتخابية”.

 

وفيما يخص الإشتغال والممارسة السياسية في الميدان يقول العلمي “كنا نشتغل تحت الضغط ونعطي تزكيات تحت الضغط وننجز برنامج تحت الضغط ونخرج لحملة انتخابية تحث الضغط”.

 ويعترف القيادي في حزب الأحرار أن “الخروج عند المواطن في البادية والإستماع له وهو يشكي  ويحكي آلامه، فاستطعنا من خلاله أن نجمع تلك الأمراض المجتمعية وصياغتها في خمس أولويات”.

 

وأشاد نفس المتحدث بالبنية التحتية للمملكة والأوراش الكبرى المنجزة خلال العشرين سنة الماضية ظاهرة للعيان، بقيادة صاحب الجللة نصره الله، وأكد أنه جاء الوقت للاستثمار في الإنسان أولا، حيث ركز في حديثه عن الخروج من الأزمة المالية التي سببتها كورونا والأزمة الاجتماعية والصحية.

ولخلق توازن بين البنية التحتية والإنسان، يجب العمل على حل المشاكل المهمة التي يعلمها المواطن، التعليم الصحة والتشغيل، مضيفا “ونحن أضفنا الإدارة لأنها يجب أن تستمع”.

وفيما يخص فقدان الثقة في السياسة، يقول العلمي، مرده إلى رفع شعارات كبرى، ونظريات، فهي السبب الرئيس في عدم المشاركة السياسية، وأكد أنه حزب الأحرار عندما يقول أنه “غانعطيوك 2500 زيادة  1000 في التقاعد إلى مقبطهاش من هنا 2026 يجري علينا بالحجر”.