الصين تفرض عقوبات على مسؤولين محليين بعد عودة ظهور كورونا

أعلنت السلطات الصينية، أمس السبت، فرض عقوبات على مسؤولين محليين في مدينة نانجينغ الواقعة بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، على خلفية عودة ظهور كوفيد-19.
حسب الإعلام الصيني، فقد تم فرض عقوبات تتدرج من لفت النظر إلى الإقالة بحق ستة مسؤولين بعد أن أدت عودة ظهور كوفيد-19 في مطار نانجينغ لوكو الدولي إلى انتشار الفيروس في أرجاء أخرى من الصين.

وذكرت لجنة “فحص الانضباط” للحزب الشيوعي الصيني في نانجينغ، ولجنة الرقابة في المدينة، أن فانغ تشونغ يو أقيل من منصبه كمدير للجنة الصحة بالمدينة جراء “سوء الإدارة والإشراف بشأن مكافحة الوباء والوقاية منه”.
وأضافت أن هو وانغ جين، نائب عمدة نانجينغ، تلقى لفت نظر لذات السبب، بينما تم خفض الدرجة الوظيفية لـ يان يينغ جيون، الرئيس السابق لحي جيانغنينغ.
كما تم إخضاع ثلاثة من كبار مسؤولي الإدارة بالمطار للتحقيق، بينهم وانغ تشاو نائب المدير العام لشركة “إيستيرن إيربورتس”، وهي شركة وطنية تشرف على سبعة مطارات في جيانغسو، بسبب الاشتباه في “الإهمال في أداء الواجب وسوء الإدارة في مكافحة الوباء والسيطرة عليه”.
وأطلقت مدن صينية حملات واسعة لفحص كوفيد شمل الملايين وفرضت قيودا جديدة على السفر الداخلي في وقت تحاول السلطات الصحية جاهدة احتواء أكبر تفش للفيروس في البلاد منذ أشهر.
وتعد الموجة الأخيرة الأوسع انتشارا في الصين منذ أشهر عدة بعدما نجحت البلاد بدرجة كبيرة في القضاء على الوباء على أراضيها العام الماضي.