السد يتوج بكأس السوبر القطري للمرة 15 في تاريخه


السد يتوج بكأس السوبر القطري للمرة 15 في تاريخه

افتتح فريق السد القطري لكرة القدم الموسم الكروي الجديد بالفوز للمرة ال 15 في تاريخه ببطولة كأس الشيخ جاسم “كأس السوبر” بعد هزمه بهدف دون رد مواطنه فريق الدحيل في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس السبت 17 غشت باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.
ويكون فريق السد قد حصد بهذا الفوز أول ألقاب الموسم الجديد والأول للإسباني تشافي هيرنانديز الذي تولى تدريبه بعدما اعتزل اللعب نهاية الموسم الماضي. وجاء هدف الفوز من تحقيق لاعب الوسط علي أسد في الدقيقة 13 من المباراة.
وبهذه النتيجة، يكون السد، الأول في قائمة أكثر المتوجين بهذه الكأس، قد واصل تفوقه على فريق الدحيل بعدما كان هزمه، الثلاثاء الماضي ب(2-1) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا وتأهل إلى الدور ربع النهائي، وبعدما كانت قد انتهت مباراة الذهاب بينهما من قبل بهدف لمثله.
كما يعد هذا الفوز الثالث من نوعه لفريق السد على الدحيل في رابع نهائي يجمعهما في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم، بعد فوزه موسم (2014 -2015) بثلاثة أهدف مقابل هدفين وفي موسم (2017-2018) بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما كان فاز الدحيل في مناسبة واحدة في موسم (2015 -2016) بأربعة أهداف مقابل هدف.
تجدر الإشارة الى أن فريق السد شارك في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم “كأس السوبر” بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق سبع نقاط أمام الدحيل، فيما شارك الدحيل في البطولة بصفته بطلا لكأس أمير قطر وذلك بعد فوزه على السد (4-1) في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة