الريال والبارصا في كلاسيكو الثأر


الريال والبارصا في كلاسيكو الثأر

المغرب 24 : محمد بودويرة      

يلتقي الليلة فريق ريال مدريد بغريمه التقليدي برشلونة على أرضية ملعب سنتياغو برنابيو، في كلاسيكو الثأر ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيسعى الملكي للثأر في مواجهة اليوم بعد خسارته القاسية بثلاثية نظيفة في كلاسيكو الكأس الذي صعد بالبارصا للنهائي.

الميرينغي سيحاول الفوز في هذا اللقاء لإحياء آماله في حصد لقب الليجا، بعد أن يتقلص الفارق إلى 6 نقاط فقط مع الحصول على دفعة كبيرة بسبب الانتصار في الكلاسيكو.

و وجود أتلتيكو مدريد أيضًا في المنافسة على اللقب، وخوضه مباراة أمام برشلونة في الجولة الـ31 من البطولة، سيخدم حظوظ الريال في العودة خلال الـ12 جولة المقبلة عقب الكلاسيكو.

وستأثر مباراة الأربعاء الماضي والمقبلة في دوري الأبطال خلال منتصف الأسبوع الجاري أمام أياكس، على تشكيلة ريال مدريد في مباراة اليوم، عكس برشلونة الذي لا يرتبط بمباريات أخرى هذا الأسبوع.

في المقابل سيدخل برشلونة مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، اليوم السبت، في الجولة الـ26 من الليجا، بطموح التخلص من منافس ثقيل على لقب الدوري الإسباني.

وسيسعى البارصا لاستغلال فوضى ريال مدريد عقب الهزيمة في كلاسيكو الكأس بثلاثية نظيفة، الأربعاء الماضي، لتوجيه ضربة جديدة له على ملعبه “سانتياجو برنابيو”.

وفي حال فوز برشلونة اليوم يعني تخلصه من ريال مدريد، الذي سيخرج من حسابات الصراع على لقب الليجا، حيث أن الفارق سيتسع إلى 12 نقطة بين البارصا والميرنجي.

وسيحاول برشلونة في مباراة الليلة، تأكيد التفوق وتحقيق إنجاز تاريخي لا مثيل له بإسقاط ريال مدريد مرتين متتاليتين على ملعب “سانتياجو برنابيو” خلال أربعة أيام فقط.

وكان ريال مدريد قد إنهزم الأربعاء الماضي بميدانه أمام برشلونة ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس الملك، بثلاثية نظيفة تناوب عليها كل من لويس سواريز في الدقيقتين 50 و 73، ورافايل فاران (هدف في مرماه) في الدقيقة 69.

مقالات ذات صلة