الرغبة في التنمية تُعَجِّل بتأسيس جمعية بتاونات

قام شباب جماعة اخلالفة التابعة ترابيا لإقليم تاونات الأسبوع المنصرم، بعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية شباب اخلالفة للتنمية بدار الشباب اخلالفة.

وأفاد بيان للجنة التحضيرية للجمعية توصل “المغرب 24” بنسخة منه، أنه ”بعدما تأكد رئيس اللجنة من حضور المدعوين والمدعوات، أعلن عن افتتاح الجمع العام، حيث جرى بسط جدول أعمال الجمعية فضلا عن قراءة مشروع القانون الأساسي للجمعية، قبل الاتفاق على صيغته النهائية اذ تضمن مقر الجمعية وبعض المعلومات الأساسية الأخرى.

وأضاف البيان ذاته، أنه جرى ضمن الاجتماع “فتح لائحة الترشيحات لعضوية المكتب المسير للجمعية، حيث تمت عملية اختيار المكتب المسير والذي يتكون من الرئيس ونائبه والكاتب العام ونائبه وأمين المال ونائبه والمستشار الاول والثاني والثالث والرابع والخامس”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللقاء عرف حضور وازن لشباب المنطقة لأزيد من 20 شخصا يمثلون مختلف دواوير الجماعة، بما مجموعه 11 دوار من أصل 15 دوارا بالجماعة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة وضعية اجتماعية مزرية تحتاج إلى تفعيل أدوار المجتمع المدني والجمعيات، خصوصا أمام غياب أدوار الأحزاب السياسية والمنتخبين.