الرجاء يستهل مشواره الإفريقي بتعادل مثير مع بريكاما الغامبي


الرجاء يستهل مشواره الإفريقي بتعادل مثير مع بريكاما الغامبي

المغرب 24 : محمد بودويرة 

عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بتعادل مثير ثلاثة أهداف في كل شبكة، من أمام مضيفه نادي بيركاما الغامبي، أمس السبت، لحساب ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وجرت أطوار هذه المواجهة بملعب الاستقلال، ذو الأرضية غير صالحة لاحتضان مباراة لكرة القدم، الأمر الذي صعب مأمورية أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، في تحقيق الانتصار.

وكان الرجاء سباقا للتسجيل بواسطة بدر بانون في الدقيقة الثانية من الشوط الأول قبل أن يعدل النتيجة لأصحاب الأرض، اللاعب بوجان مانيه في الدقيقة الثامنة.

وعاد الرجاء للتقدم عن طريق الحارس عبداللاي سيساي التي سجل ضد مرماه بالخطأ في الدقيقة 25، بعد ركنية سددها متولي، قبل أن يعيد لاعب الفريق الجامبي بوجان مانيه المباراة إلى نقطة الصفر بعد تسحيله لهدف التعادل في الدقيقة 35 بعدما استغل خطأ دفاعي.

وحاول الرجاء أن يسجل هدف التقدم، لكنه فشل رغم الضغط الذي مارسه، قبل أن يسجل أداما الهدف الثالث لأصحاب الأرض من رأسية في حدود الدقيقة 45.

واستطاع الفريق البيضاوي أن يستعيد توازنه أكثر في الشوط الثاني، كما تفادى الأخطاء الدفاعية، إلى أن تمكن بانون من تسجيل هدف التعادل من رأسية، في الدقيقة 55.

وكان الرجاء قريبا من حسم النتيجة لصالحه في الدقيقة 68 عندما ردَت العارضة كرة رحيمي الذي أخفق مرة أخرى في متابعة تمريرة متولي.

وفي الدقيقة 73 سدد البديل بنحليب كرة قوية، غير أن الحارس البديل موسى جاتا يتدخل بنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف في كل شبكة، ويتأجل الحسم لمباراة الإياب بالمغرب، بعد أسبوعين.

مقالات ذات صلة