الرجاء يستأنف عقوبة حرمانه من الجمهور


الرجاء يستأنف عقوبة حرمانه من الجمهور

المغرب 24 : محمد بودويرة     

إستنكر فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم قرار لجنة الإنضباط والعقوبات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بحرامه من الجمهور لأربع مباريات بعد أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأخضر ضد الجيش الملكي.

وقال الفريق في بلاغ له “إنه توصل بقرار اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الصادر يوم الخميس 28 فبراير 2019 والقاضي بمعاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه اربع مباريات نافذة دون جمهور و تغريمه مبلغ 105.000درهم وإلزامه بتعويض الخسائر التي لحقت ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط”.

وأضاف البلاغ، ”أن الرجاء يستنكر هذا القرار الذي نزل كالصاعقة على جميع مكونات النادي نظرا لقساوة العقوبة الصادرة بالمقارنة مع عقوبات صادرة في الايام الاخيرة بخصوص وقائع اكثر خطورة و حدة”، مشيرا إلى “أن النادي ينتقد بكل قوة حرمانه من حقه القانوني و الطبيعي في الدفاع عن مواقفه و الإدلاء بحججه و احترام مبدأ التواجهية قبل اصدار أي قرار من شأنه حرمان جماهير النادي من متابعة فريقه”.

وأوضح النادي أنه ”محروم من الاستقبال بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء للأشغال و الصيانة في خضم الموسم الرياضي و أن هذه الوضعية غير الطبيعية تثقل كاهل الجمهور الرجاوي الشغوف بناديه بكثرة التنقل عبر مختلف المدن”.

واختتم الفريق الأخضر بلاغه بالقول:” إن إدارة نادي الرجاء الرياضي لعازمة على المطالبة بالتطبيق العادل و السوي للقانون عبر استئنافها للقرار المذكور امام اللجنة المركزية للإستئناف لإلغاء هذا القرار المجحف في حق نادي الرجاء الرياضي و جماهيره العريضة”.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد عاقبت الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه 105 ألف درهم وإلزامه بتعويض الخسائر التي لحقت المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، إثر أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق الأخضر ضد الجيش الملكي، الأربعاء، برسم الجولة الـ 19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

كما عاقبت اللجنة أيضا نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

وكان الجيش قد حسم النقاط الكاملة لمباراة “الكلاسيكو” التي جمعته بضيفه الرجاء الرياضي البيضاوي، بعد أن تغلب عليه بهدفين لواحد، من توقيع كل اللاعب “هيريتيي لوفومبو” في الدقيقة 41 من ركلة جزاء ومهدي برحمة في الدقيقة 93 من نقطة الجزاء، فيما سجل الهدف الوحيد للرجاء المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 17 من الشوط الأول.

مقالات ذات صلة