الرجاء البيضاوي يهدد بالأنسحاب من المسابقات القارية إحتجاجا على التحكيم


الرجاء البيضاوي يهدد بالأنسحاب من المسابقات القارية إحتجاجا على التحكيم

المغرب 24 : محمد بودويرة     

هدد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بالإنسحاب من المسابقات الإفريقية إحتجاجا على التحكيم، عقب تعادله بدون أهداف مع نهضة بركان أمس الأحد، وهى نتيجة تركته في مؤخرة ترتيب المجموعة الأولى.

وقال الرجاء، في بلاغ له إنه “تعرض لمجزرة تحكيمية أمام نهضة بركان”، مطالبا “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفتح تحقيق مستقل حول المجزرة التحكيمية وإعادة الحق للنادي”.

وأوضح البلاغ أن الرجاء “يحتفظ بحق اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة للدفاع عن حقوقه، والتي بإمكانها أن تصل إلى بحث انسحاب ممكن من جميع المسابقات الأفريقية، بما في ذلك كأس السوبر الأفريقية في الدوحة في 29 مارس  الجاري”، مضيفا أن النادي راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب بما حدث خلال مباراة الجولة الرابعة من منافسات كأس الكاف.

ونوه المكتب المديري للنادي بالسلوك الاحترافي للاعبي الفريق و الطاقم التقني الذين ابانوا عن مستوى عالي من المسؤولية و الانضباط بالرغم من الحيف المجحف الذي تعرض له الفريق خلال أطوار اللقاء، يضيف البلاغ.

وكانت مباراة النهضة البركانية والرجاء البيضاوي قد شهدت احتجاجات عديدة من لاعبي الرجاء على قرارات الحكم، وطالب حامل اللقب أكثر من مرة باحتساب ركلات جزاء، وكانت الواقعة الأبرز عندما نزع أحد مدافعي نهضة بركان قميص لاعب الرجاء، بدر بانون، داخل المنطقة.

كما ألغى الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما هدفاً سجله محسن ياجور في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم يحقق حامل اللقب الرجاء البيضاوي أى فوز فى مبارياته الأربع بالمجموعة الأولى التى يتصدرها نهضة بركان بثمانى نقاط مقابل خمس لأوتو دويو الكونغولى وأربع لحسنية أكادير، بينما يتذيل الترتيب الرجاء بثلاث نقاط.

وسيستقبل الرجاء الأحد القادم فريق حسنية أكادير بالرباط، على أن يختتم مشواره في كأس الكاف بمواجهة أوتو دويو الذي سيحل ضيفا على نهضة بركان الأحد القادم، يوم 17 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة