الرئيس الجزائري : حنا ما يخلعنا حتى واحد .. حنا القوة البطاطية الأولى على الصعيد العربي و الإفريقي


الرئيس الجزائري : حنا ما يخلعنا حتى واحد .. حنا القوة البطاطية الأولى على الصعيد العربي و الإفريقي

كشف المدير العام للديوان المهني المشترك للخضر والفواكه واللحوم بالجزائر ، محمد خروبي، عن تموين السوق بما يزيد عن  1500 طن من البطاطا خلال هذا الأسبوع لكسر الأسعار،  مشيرا بأن الارتفاع المسجل مؤخرا “ظرفي” راجع لظروف الجوية التي عرفها الجنوب.

وقال محمد خروبي في تصريح صحفي أن المنتجات الفلاحية سجلت وفرة في الإنتاج خاصة مادة البطاطا التي ستشهد بداية من 20 مارس المقبل وفرة كبيرة في المنتوج بعد دخول كميات كبيرة منها للسوق قادمة من ولايات “مستغانم وسكيكدة وعين الدفلى”، مرجعا أسباب ارتفاع أسعار هذا المنتوج خلال الأسابيع الماضية للظروف المناخية التي شهدت مناطق الجنوب إضافة الى زيادة الطلب على البطاطا من قبل أصحاب المطاعم بعد رفع إجراءات الحجر الصحي عليها.

وحسب المتحدث فإن مصالح وزارة الفلاحة تحركت لتدراك الوضع من خلال وضع خطة لتموين السوق  بـ 1500 طن من البطاطا لكسر الأسعار خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل.

وأشار المدير العام للديوان المهني المشترك للخضر والفواكه واللحوم  أن أسعار البطاطا تراجعت عبر مختلف الأسواق المحلية بالعاصمة حيث وصل سعرها الى 50 دينار، قائلا :”ارتفاع اسعار البطاطا إلى أكثر من 80 دينار غير مبرر” مستدليا بتصريح تبون “أقولها بكل صراحة و بدون خوف من أحد”حنا ما يخلعنا حتى واحد” حنا القوة البطاطية الأولى على الصعيد العربي و الإفريقي”.

بالمقابل شدد المسؤول على ضرورة إعادة النظر في عمليات التسويق من أجل التحكم في الأسعار التي وصلت بأسواق الجملة 50 دينار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة