الديربي الفاسي يبتسم للماص


الديربي الفاسي يبتسم للماص

المغرب 24 : محمد بودويرة     

تمكن فريق المغرب الفاسي من حسم نقاط الديربي ال31 بعد تغلبه على غريمه الوداد الفاسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم الجولة ال20 من القسم الوطني الثاني.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة لصالح الماص اللاعب عبد الصمد أمعيش في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

وبالعودة إلى أطوار المباراة التي حضرها 20 ألف مشجع من بينهم ألف “وافاوي”، فقد شهدت سيطرة الوداد الفاسي منذ تسجيل الماص لهدف التقدم.

وحاول الوافويون طيلة مجريات اللقاء العودة في النتيجة من خلال خلق مجموعة من الفرص غير أن التسرع غياب التركيز أحيانا وتألق حارس الماص أحيانا أخرى حال دون ذالك.

وكان الواف قريبا من تعديل النتيجة بواسطة البديل عثمان بنجلون الذي سدد كرة مركزة وقوية من داخل مربع العمليات، التي تصدى لها الحارس مراد إيزم دقائق قليلة قبل إعلان الحكم حسن رحماني، الذي أثارت بعض قراراته حفيظة مشجعي “الواف”، عن نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة إرتقى المغرب الفاسي إلى المركز الثالث ب12 نقطة فيما ظل الوداد الفاسي في المركز ال13 برصيد 22 نقطة.

وشهد الديربي أحداث لا رياضية انطلقت قبل انطلاق اللقاء بالمنصة الشرفية لتنتقل إلى رقعة الملعب وصلت للتشابك بالأيدي بين لاعبي الفريقين، مما تسبب في طرد اللاعب محمد سعود بعد ركله لاعب “الواف” ممادو، لينضاف بذلك إلى قائمة اللاعبين، الذين سيحرم “الماص” من خدماتهم في قمة الأسبوع الواحد والعشرين، أمام الراسينغ البيضاوي، يوم الأحد من الأسبوع المقبل، بالمركب الرياضي بفاس. فيما سيرحل “الواف” المحتل للمركز الثالث عشر، يوم السبت القادم، لمواجهة أولمبيك الدشيرة.

ويتزعم فريق نهضة الزمامرة، الذي قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لواحد بملعب الشيخ الأغضف أمام مضيفه شباب المسيرة، صدارة ترتيب القسم الثاني برصيد 40 نقطة، بعد خوضه عشرين جولة لم يذق خلالها طعم الهزيمة إلى الآن، بينما حافظ رجاء بني ملال على مركزه الثاني بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد أمام ضيفه أولمبيك الدشيرة. وتفصله ست نقاط عن متصدر الترتيب.

ويحتاج “الماص” إلى 20 نقطة خلال العشر جولات المقبلة، من أجل حسم صعوده إلى القسم الممتاز. بينما سيقاتل “الواف” لتحقيق إحدى الرتب الست الأولى لضمان مركزه بالقسم الثاني إن لم تحدث المفاجأة وقام بتحقيق انتصارات متتالية، مما سيجعله أحد المرشحين لتحقيق الصعود، رغم صعوبة مهمته بعد تأخره إلى حدود الجولة العشرين بفارق 12 نقطة عن رجاء بني ملال صاحب المركز الثاني.

مقالات ذات صلة