الدولي المغربي ياسين بونو أحسن حارس في الدوري الإسباني


الدولي المغربي ياسين بونو  أحسن حارس في الدوري الإسباني

المغرب 24 : محمد بودويرة    

تفوق الدولي المغربي ياسين بونو على حراس الدوري الإسباني وإحتل الرتبة الأولى كأحسن حارس في “لا ليغا” خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وتفوق حارس جيرونا في تصنيف المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) لشهر أكتوبر الماضي، على العديد من الحراس العالميين الذين يحترفون في الدوري الإسباني على غرار الألماني تير شتيغن، حارس برشلونة، ويان أوبلاك من أتليتكو مدريد.

وإحتل المغربي بونو المركز الأول بتقييم 87 نقطة، متفوقا على خوردي ماسيب، حارس فياريال، الذي حل في المركز الثاني برصيد 83.3 نقط، وأوير أولازبال حارس ليفانتي الذي جاء في المركز الثالث بـ80 نقطة، بينما المركز الرابع كان من نصيب دافييد صوريا، حارس مرمى خيتافي، بـ77.3 نقط؛ في حين احتل الخفاش نوربيتو نيتو، الذي يذود عن شباك فالنسيا، المركز الخامس بـ76.8 نقط.

وساهمت النتائج الأخيرة والأهداف التي ولجت شباك أتليتكو مدريد في احتلال حارسه يان اوبلاك للمركز السادس بـ74 نقطة، ويأتي خلفه الحارس السابق للريال والحالي لإسبانيول برشلونة دييغو لوبيز، بنفس العدد من النقاط؛ فيما جاء في المركز الثامن ايفان كويلار، حارس ليغانيس، بـ73.3 نقط.

وحل في المركز التاسع اسير ريسغو، حارس ايبار، بـ71 نقطة؛ بينما لم يتمكن الألماني المتألق أندري تير شتيغن، حارس افس برشلونة، من احتلال أحد المراكز المتقدمة، وجاء في المركز الحادي عشر بـ67.8 نقط، بعدما خانه دفاع ناديه الكتلاني واستقبل 16 هدفا خلال 12 مباراة.

وتألق الأخطبوط المغربي ياسين بونو، بشكل لافت، رفقة جيرونا خلال الموسم الحالي، وأصبح الحارس الأساسي الذي لا يمكن الاستغناء عن خدماته لما بات يشكله من وزن ثقيل وما يمنحه من ثقة لبقية زملائه بفضل تصدياته؛ وتبقى من أروع مبارياته تلك التي قدمها أمام فالنسيا عندما تصدى لتسع هجمات خطيرة وقاد رفاقه إلى الفوز.

نبذة عن الكاتب