الداودي : الزيادة في ثمن البوطة يخدم الفقراء و عليهم أن يفرحوا به


الداودي : الزيادة في ثمن البوطة يخدم الفقراء و عليهم أن يفرحوا به

أكد لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن الحكومة لا تلعب مع المواطن، قائلا “إذا تقررت الزيادة في ثمن “البوطة”، لدينا الجرأة لنقول ذلك للمواطنين، ولكن الآن لا توجد أي زيادة في البوطة، ولن تكون فيها أي زيادة قبل 2020”.

ودعا الداودي المغاربة، في لقاء مباشر مع المواطنين عبر الصفحة الرسمية لحزب العدالة والتنمية على “الفايسبوك” إلى عدم تصديق الذين يبيعون الكذب، مضيفا هؤلاء يجب أن تسحب منهم الثقة.

وأكد المسؤول الحكومي، أن الفئات المستفيدة من دعم صندوق المقاصة ل”البوطة”، لا يريدون حذف هذا الدعم،  لأن منهم من يستعمل 100 “بوطة” يوميا لكي يستخرج الماء، مما يعني أن هذا الدعم لا تستفيد منه الفئات الهشة والفقيرة، مضيفا أن الإصلاح الذي يروم حذف هذا الدعم، وإعطاء الدعم المباشر للفئات الفقيرة والمتوسطة، هدفه اجتماعي محض، وعلى الفقراء أن يفرحوا به.

وتابع الداودي، نحن نريد دعم الفقراء لمحاربة التسول، لكن هذا الأمر لا يمكن أن يتحقق بين عشية وضحاها، مضيفا أنه بعدما يتم تفعيل هذا الإصلاح ستتحسن وضعية الفقراء، قائلا “لدينا في المغرب 480  ألف فقير فقرا مدقعا، و4 ملايين من الناس يعانون من الفقر”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons