الداخلية تُقرر وقف التعيينات في المناصب العليا بمجالس الجهات و الجماعات

دعا وزير الداخلية ولاة الجهات وعمال الإقليم إلى الإيقاف المؤقت للتعيين في المناصب العليا بمجالس الجهات والجماعات الترابية، وكذا الإيقاف النهائي للتعويضات الممنوحة للكتاب العامين ببعض الجماعات.

وأوضحت مراسلة لوزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، توصل بها ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات بأقاليم المملكة، أن القرار المذكور اتخذ في انتظار صدور القرارات التطبيقية المنصوص عليها بالمراسيم المتعلقة بالتعيين في المناصب العليا.

وأوضحت مذكرة وزير الداخلية، أنه صدرت بالجريدة الرسمية عدد 7021 بتاريخ 13 شتنبر 2021 المراسيم المتعلقة بكيفية التعيين في المناصب العليا بالجماعات الترابية ومجموعاتها، وكذا الأجور والتعويضات المرتبطة بها

ويتعلق المرسوم رقم 2.21.578 بتحديد شروط التعيين في المناصب العليا بمجالس الجهات والتعويضات المرتبطة بها، وبمرسوم رقم 2.21.579 المتعلق بشروط التعيين في المناصب العليا بمجالس العمالات والأقاليم والتعويضات المرتبطة بها.

كما يتعلق الأمر بمرسوم رقم 2.21.580 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا بمجالس الجماعات والمقاطعات والتعويضات المرتبطة بها، وبمرسوم رقم 2.21.581 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا بمجموعة مؤسسات التعاون بين الجماعات ومجموعات الجماعات الترابية والتعويضات المرتبطة بها.