الحكومة الجديدة تقدم برنامجها في جلسة عمومية مشتركة يوم غد الإثنين

كشف بلاغ رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، أنه طبقا لأحكام الفصل 88 من الدستور ومقتضيات النظامين الداخليين لمجلسي البرلمان، سيتم عقد جلسة عمومية مشتركة، لتقديم البرنامج الحكومي من طرف رئيس الحكومة، وذلك يوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 على الساعة الخامسة مساءً  بقاعة الجلسات بمجلس النواب.

ومن الوارد أن تمر عملية التصويت على البرنامج الحكومي للولاية 2021/2026، الذي سيقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش  أمام مجلس النواب، بسلاسة ودون أية عراقيل بالنظر إلى التوافق الحاصل بين أحزاب التحالف الحكومي، بالإضافة إلى توفر هذه الأخيرة على أغلبية مريحة لتمرير برنامجها، الذي ستنال به ثقة البرلمان.

وينص الفصل 88 من الدستور، على أنه “بعد تعيين الملك لأعضاء الحكومة، يتقدم رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان مجتمعين، ويعرض البرنامج الذي يعتزم تطبيقه. ويجب أن يتضمن هذا البرنامج الخطوط الرئيسية للعمل الذي تنوي الحكومة القيام به، في مختلف مجالات النشاط الوطني، وبالأخص في ميادين السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والخارجية”.

وذكر بلاغ لرئيس الحكومة أن “رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيترأس في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين 4 ربيع الأول 1443 (11 أكتوبر 2021)، مجلسا حكوميا سيخصص لتقديم مشروع البرنامج الحكومي”.