الجيش الباكستاني يعلن إسقاط طائرتين هنديتين داخل مجاله الجوي


الجيش الباكستاني يعلن إسقاط طائرتين هنديتين داخل مجاله الجوي

أعلن الجيش الباكستاني أنه أسقط، اليوم الأربعاء، طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي داخل مجال باكستان الجوي في كشمير، مشيرا إلى إنه تم أيضا اعتقال طيار هندي.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، الجنرال آصف غفور، في تغريدة “لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني”، مضيفا أن طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير فيما تحطمت الاخرى في الجانب الهندي.

وأكد أنه “قد تم اعتقال طيار هندي على الأرض من قبل العسكريين” الباكستانيين.

ويأتي هذا البيان فيما أعلنت مصادر هندية أن مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوي في كشمير الهندية لكنها أرغمت على العودة أدراجها فوق خط المراقبة الذي يفصل شطري الإقليم المتنازع عليه.

وصرح مسؤول حكومي في الشطر الهندي من كشمير، أن المقاتلات الباكستانية عبرت لفترة وجيزة الحدود لكن سلاح الجو الهندي أرغمها على العودة.

من جهتها، أصدرت الخارجية الباكستانية، بيانا، أكدت فيه أن سلاح الجو “تعرض لضربات” عبر الحدود المعروفة باسم خط المراقبة الأربعاء لكن بدون إعطاء توضيحات.

وقالت إن الضربات كانت تصوب على “هدف غير عسكري” مؤكدة “لا ننوي التصعيد”.

من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية الهندية، شوشما سواراج، خلال زيارة إلى الصين، اليوم الأربعاء، أن بلادها لا تريد “مزيدا من التصعيد” مع باكستان.

وقالت الوزيرة إن بلادها ضربت الثلاثاء هدفا “محدودا” هو معسكر تدريبي لتنظيم “جيش محمد” الإسلامي المتشدد الذي تبنى قبل أسبوعين هجوما انتحاريا قتل فيه 41 عسكريا هنديا في الشطر الهندي من كشمير، مشيرة إلى أن “الهند لا تريد تصعيدا” و”ستواصل التصرف بمسؤولية وبضبط النفس”.

مقالات ذات صلة