الجمهور يعود لمدرجات البريميرليغ .. وبروتوكول صارم لحضوره


الجمهور يعود لمدرجات البريميرليغ .. وبروتوكول صارم لحضوره

 رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، دعت الأندية الأندية بضرورة ارتداء الجماهير للكمامات، عند العودة لمشاهدة المباريات في الملاعب الأسبوع المقبل، وقد أوصت بتجنب العناق عند تسجيل الأهداف.

وقد وضع الدوري بروتوكولا لعودة ألفي متفرج إلى 10 من 20 ملعبا، و رغم أن الجلوس في الهواء الطلق لا يتطلب ارتداء كمامة في المملكة المتحدة، فإنه سيتعين على الجماهير ارتداء كمامات في الملاعب.

وسيتمكن المتفرجون من منزل واحد من الجلوس معا في المدرجات، لكن بقية الجماهير ستنتشر في الملعب بما يتماشى مع خطة التباعد الاجتماعي.

ورغم أنه لم يتم حظر الغناء والهتاف والصراخ رسميا، فإنه يتم تشجيع الجماهير على تعديل سلوكهم وتجنب الاتصال فيما بينهم.

وسيتم إرسال لوائح للانضباط وضعها النادي لمشجعيه الذين سيحصلون على تذاكر للمباريات، يتعين عليهم اتباعها مع مراعاة مغادرة الملعب على مراحل دون تزاحم.

ولم يسمح للجماهير بالذهاب إلى ملاعب الدوري الممتاز منذ توقف الموسم في مارس الماضي بسبب جائحة “كوفيد-19″، وأقيمت كافة المباريات منذ ذلك الحين دون جماهير.

وعادت الجماهير إلى بعض مباريات بطولات الدرجات الأدنى الأربعاء، وحضرت أيضا مباراة أرسنال ورابيد فيينا في الدوري الأوروبي.

وستكون أول مباراة في الدوري الممتاز تشهد حضور الجماهير، بين وست هام يونايتد مع مانشستر يونايتد غدا السبت، قبل أن يلتقي تشلسي مع ليدز يونايتد في وقت لاحق من اليوم ذاته.

نبذة عن الكاتب