alternative text

الجزائر ترغب في تنظيم مونديال 2026 بشكل مشترك مع المغرب


الجزائر ترغب في تنظيم مونديال 2026 بشكل مشترك مع المغرب

في تصريح مفاجئ وارتجالي، قال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي إن الجزائر مستعدة لتنظيم كأس العالم 2026 مع المغرب، ليستدرك قائلا: “.. مستعدون أيضا لمساندة المغرب ودعمه في حال احتاج الملف المغربي إلى دعم من أجل النجاح في احتضان نهائيات كأس العالم 2026”.

تصريحات زطشي التي نقلها تلفزيون “النهار” الجزائري على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنعقدة الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء، لم يستبعد فيها إمكانية مشاركة المغرب في احتضان مونديال 2026 بشكل مشترك أو أي مسابقة رياضية أخرى مستقبلا.

الكلام الذي قاله زطشي رد عليه بسرعة وزير الشباب والرياضة الجزائري، الذي اعتبر الأمر أكبر من أن يقرره رئيس اتحاد. وهو الكلام نفسه الذي ذهب إليه المعلق الرياضي الجزائري الشهير حفيظ الدراجي، الذي وصف كلام رئيس الاتحاد الجزائري بـ “غير المعقول”.

وتابع الدراجي: “… رئيس الاتحاد من حقه إبداء دعم الاتحادية لملف المغرب من باب الواجب نحو الإخوة والأشقاء، أما قضية التنظيم المشترك فهذا غير معقول، لأن المغرب سيعرض ملفه شهر مارس والتصويت سيكون شهر يونيو … أعتقد بأن المغرب بإمكانه الحصول على شرف التنظيم لوحده وقد خاض التجربة أربع مرات سابقة”.

مقالات ذات صلة