آخر الأخبار

الجزائر تتحول إلى أكبر البؤر لوباء كورونا في إفريقيا


الجزائر تتحول إلى أكبر البؤر لوباء كورونا في إفريقيا

يواصل انتشار فيروس كورونا في الجزائر منحاه التصاعدي، حيث قفز عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الأخير بـ22 حالة، ليصل إجمالي ضحايا فيروس كوفيد-19، إلى 105 وفاة ، و ذلك حسب التقرير الذي أعلنت عنه وزارة الصحة الجزائرية أمس الجمعة.

و أضاف ذات المصدر، أن عدد الإصابات بين الجزائريين ارتفع بـ190 حالة مؤكدة ، وهي أعلى زيادة يومية منذ ظهور الوباء في الجزائر التي باتت تحصي ألف و 176 إصابة مؤكدة .

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، البروفيسور جمال فورار، إن “677 من المصابين ذكور و 499 إناث، فيما تم تسجيل نسبة 38 بالمئة من الوفيات ممن تجاوزا سن الـ60 عاما”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وكانت السلطات الجزائرية فرضت – منذ يوم 24 مارس الماضي – حجرا منزليا جزئيا على الجزائر العاصمة من 7 مساء حتى 7 صباحا، بالإضافة إلى حجر كامل على ولاية البليدة المجاورة للعاصمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد مرسوما يتضمن توسيع إجراءات الحجر المنزلي الجزئي إلى 9 ولايات، هي باتنة، تيزي وزو ، سطيف ، قسنطينة، المدية، وهران، بومرداس ، الوادي و تيبازة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، قبل أن يصدر أمس قرارا جديدا بفرض الحجر الجزئي في 4 ولايات جديدة هي بجاية وبرج بوعريرج وعين الدفلى ومستغانم.

مقالات ذات صلة