التونسيون يختارون رئيسهم .. سعيّد أم القروي؟


التونسيون يختارون رئيسهم .. سعيّد أم القروي؟

فتحت مكاتب التصويت أبوابها، صباح اليوم الأحد 13 أكتوبر في تونس، لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي تنظم بعد أسبوع من إجراء الانتخابات التشريعية.
ويتنافس في هذه الجولة المرشحان قيس سعيد (مستقل) ونبيل القروي رئيس حزب “قلب تونس”، اللذان تصدرا الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 15 شتنبر الماضي وتنافس فيها 26 مترشحا.
وكان التصويت في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية قد بدأ أول أمس الجمعة بالنسبة للتونسيين المقيمين في الخارج، ويختتم اليوم في نفس يوم تصويت التونسيين داخل البلاد.
وقال نبيل بفون رئيس هيئة الانتخابات، في ندوة صحفية إن الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية سيتم بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حتى وإن كان القانون يمنح الهيئة ثلاثة أيام لإتمام ذلك الإعلان.
وأضاف نبيل بفون أن تونس ستكون في الموعد لتحقيق الالتزام الدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية في الآجال القانونية ليخلف القائم بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر.
وانطلقت الحملة الانتخابية الخاصة بالدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي يوم 3 أكتوبر إلى غاية يوم 11 من الشهر نفسه، وكان يوم أمس السبت 12 أكتوبر يوم الصمت الانتخابي.

مقالات ذات صلة