التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجموعة التجاري وفا بنك و الأمانة للتمويل الأصغر

وفاءاً لتوجههما كفاعلين مجتمعيين مرجعيين ملتزمين بتعزيز الولوج للخدمات المالية والتمويل الطوعي للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، توحد مجموعة التجاري وفا بنك والأمانة للتمويل الأصغر جهودهما من خلال تدابير مبتكرة للتمويل لفائدة هؤلاء الفاعلين.

وهكذا، في إطار طموح مشترك لدعم الدينامية التنموية للنسيج المقاولاتي، أبرم الطرفان اتفاقية شراكة بتاريخ 26 ماي 2021، بحضور السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك والسيد أحمد غزالي، رئيس الأمانة للتمويل الأصغر.

وتروم هذه الاتفاقية تقديم عدة حلول للتمويل الأصغر لتلبية احتياجات الاستثمار والخزينة، من أجل مواكبة تطور المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع.

وتندرج هذه الشراكة ضمن رؤية لتعزيز الشمول المالي الذي يفرض ذاته كأولوية وطنية والذي يعبئ جميع المكونات، بغية النهوض بريادة الأعمال ودعمها ومواكبتها أيا كانت أشكالها. 

وتتمثل الرافعة الأساسية لهذا النهج في تمكين أكبر عدد ممكن من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى من الحصول على تمويلات، للانخراط في المبادرة المقاولاتية أو تطوير نشاطهم في أفضل الظروف. 

ولن تدخر مجموعة التجاري وفابنك والأمانة للتمويل الأصغر أي جهد وسيعبئان كافة طاقاتهما لإنجاح هذه الشراكة والمُضي بها إلى أبعد مدى، وذلك من أجل تعزيز دعمهما المقدم للمقاولين في سبيل تحقيق طموحاتهم.