التعادل السلبي يحسم مباراة النهضة والرجاء في رابع جولات دور مجموعات “الكاف”


التعادل السلبي يحسم مباراة النهضة والرجاء في رابع جولات دور مجموعات “الكاف”

المغرب 24 : محمد بودويرة    

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة نهضة بركان والرجاء البيضاوي التي إستضافها الملعب البلدي ببركان أمس الأحد برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وحملت الدقيقة الخامسة أول تهديد لشباك الفريق “البركاني” من طرف أيوب ناناح، عن طريق تسديدة على مشارف معترك العمليات، رد عليها أصحاب الأرض بكرات ثابتة وضغط هجومي مسترسل، شكل بعض الخطورة على مرمى أنس الزنيتي.

وبسط لاعبو نهضة بركان، سيطرتهم على مجريات اللعب خلال مجمل فترات الجولة الأولى، في المقابل ظهر رفاق العميد بدر بانون، بأداء ومردود محتشم، خلال النصف ساعة الأولى من المواجهة.

وتحرك الخط الأمامي للفريق البيضاوي خلال دقائق الثلث الأخير من الشوط الأول، إذ كان بدر بانون، قريبا من هز شباك النهضة البركانية، برأسية قوية في حدود الدقيقة 28، قبل أن يطالب زكرياء حدراف، بركلة جزاء في الدقيقة 34، بعد إسقاطه في المعترك.

وانتهت مجريات الجولة الأولى، على وقع لقطة طريفة، حيث عمد محمد عزيز، على نزع قميص بدر بانون، في معترك العمليات، دون أن يقرر الحكم الكاميروني أنتوان إفا، أي شيء، ما خلف احتجاجات قوية من جانب مكونات الفريق البيضاوي.

وتواصلت الندية بين عناصر الفريقين خلال مجريات الجولة الثانية، مع تسجيل تبادل بعض محاولات التهديف، كانت الأبرز منها من جانب أصحاب الأرض، عن طريق اللاعب الان تراوري، في حدود الدقيقة 61.

ورد الرجاء على كرة تراوري، بعد ذلك بمناورات هجومية مسترسلة، أكثر خطورة، إذ كان رفاق محسن ياجور، قريبين من هز الشباك، في أكثر من كرة لولا التصدي الناجح للحارس عبد العالي المحمدي، وقتالية رفاقه في خط الدفاع.

وعاد بدر بانون، ليهدد مرمى المحمدي، في الدقيقة 77، إذ لمست رأسيته العارضة، بعد انهزم حارس نهضة بركان، قبل أن يضيع عمر بوطيب، بدوره فرصة سانحة للتهديف في الدقيقة 84، فيما هز ياجور، الشباك في الوقت الضائع، غير أن الحكم الكاميروني، رفضه، لينهي تفاصيل النزال بالتعادل السلبي.

وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين قد انتهت بفوز نهضة بركان قبل أسبوع، بحصة أربعة أهداف مقابل إثنين، في اللقاء الذي أقيم بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبهذا التعادل السلبي تديل فريق الرجاء البيضاوي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، فيما واصل نهضة بركان زعامة المجموعة ب8 نقاط متبوعا بأوتوهو الكونغولي في الصف الثاني برصيد 5 نقاط، تم حسنية أكادير في الرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة