التصويت بالإيجاب على تعديلات و قوانين جديدة في الجمع العام العادي لجامعة لقجع


التصويت بالإيجاب على تعديلات و قوانين جديدة في الجمع العام العادي لجامعة لقجع

طرحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أثناء جمعها العام العادي، المقام بمركب محمد السادس لكرة القدم اليوم الأربعاء، مجموعة من التعديلات للتصويت، من أجل ملائمة قوانين وأنظمة الجامعة، مع قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقد تم التصويت بالإيجاب على التعديلات المتعلقة بالنظام الأساسي للجامعة وجاءت كالتالي: 

-التعديل الأول : يمكن عقد الجمع العام عبر تقنية المناظرة المرئية (تم التصويت بالإيجاب) 
-التعديل الثاني: يجب على الأعضاء الالتزام باحترام الأنظمة المتعلقة بمكافحة المنشطات، تبعا للأنظمة المعمول بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (تم التصويت بالإيجاب) 
-التعديل الثالث: بالإضافة إلى الرئيس ورؤساء العصب الوطنية الاحترافية، وكرة القدم هواة، وكرة القدم النسوية، وكرة القدم المتنوعة، والذين لهم أعضاء بالصفة، فإن المكتب المديري يتكون من تسعة أعضاء، ينتخبهم الجمع العام  بالاقتراح اللائحي، 5 أعضاء يمتلكون الخبرة في المجال الكروي ويحترمون شروط نظام الحكامة، إضافة إلى رئيس عصبة جهوية واحد، عضو واحد منبثق عن مجموعة المدربين، عضو واحد منبثق عن مجموعة الحكام الدوليين بما فيهم القدماء، ثم عضو واحد منبثق عن مجموعة قدماء اللاعبين الدوليين. (تم التصويت بالإيجاب) 
-التعديل الرابع: تقتصر ولاية الرئيس وأعضاء المكتب المديري على ولايتين متتاليتين، مدة كل واحدة 4 سنوات، باستثناء الحالة التي يكون منصبه في إحدى الأجهزة الدولية مرتبط بمنصبه في الجامعة، أو تواجده مرتبط بمصلحة وطنية عليا. ( تم التصويت بالإيجاب)

هذا  وقد تم التصويت بالإيجاب أيضا على التعديلات المتعلقة بنظام انتقال اللاعب: 

-التسجيل الالكتروني للاعبين إجباري من طرف النادي، وكل الانتقالات الوطنية والدولية للاعبين يجب أن تمر عبر النظام المعلوماتي المعروف اختصارا ب (TMS) ، وفي حالة عدم أداء أجرتين، يحق للاعب طلب فسخ العقد للسبب المذكور، بشرط إعلام النادي بمدة لا تقل عن 15 يوم (تم التصويت بالإيجاب). 
– منع انتداب لاعبين جدد على المستوى الوطني والدولي، إلى حين تأدية المستحقات المالية، ويمكن أن تصل مدة المنع إلى 3 فترات للانتقالات، وبالنسبة للاعبين فسيتم التعرض للايقاف في المقابلات الرسمية، والمدة الاجمالية لهذا القيد هي 6 أشهر (تم التصويت بالإيجاب). 
– سيصبح ملزما على الأندية أو اللاعبين، أداء التزاماتهم المالية المترتبة عن لجنة من لجان النزاعات، في مدة لا تتعدى 45 يوما، والتخلف عن الأداء سيحرم الفريق من فترة أو فترتين أو ثلاث فترات من الانتدابات. (تم التصويت بالإيجاب).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

close-link