التساقطات الثلجية تتسبب في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية بالمغرب


التساقطات الثلجية تتسبب في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية بالمغرب

تسببت التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها العديد من المناطق المغربية منذ نهاية الأسبوع الماضي في انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية، خاصة المحاور المتواجدة بالأطلسين المتوسط والكبير، وذلك حسب ما أكدته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وأكدت مصادر من وزارة التجهيز والنقل أن “الأمر يتعلق بالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تمحضيت، والتي انقطعت بها حركة السير الليلة الماضية بعدما تم فتحها صبيحة يوم أمس”.

وأضافت ذات المصادر أن التساقطات الثلجية تسببت كذلك في انقطاع “الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وميدلت من جهة، وميدلت وخنيفرة من جهة ثانية، إلى جانب الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين افران وبولمان، الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، والطريق الجهوية 302 الرابطة بين أزيلال وأيت محمد وزاوية أحنصال”.

وأكدت نفس المصادر أنه بعد “تدخل فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والتنقل، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تم فتح جل هذه المحاور الطرقية في وجه حركة السير، باستثناء الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، التي لا زالت الأشغال جارية بها من أجل إعادة فتحها في أقرب الآجال”.

مقالات ذات صلة