التحقيق مع دركيين بينهم كولونيل في قضية تسهيل التهريب مقابل 600 مليون


التحقيق مع دركيين بينهم كولونيل في قضية تسهيل التهريب مقابل 600 مليون

وسط تكتم شديد، أفاد مصدر مطلع أن البحث الذي تقوم به الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي، أسفر عن عن توقيف 3 أشخاص من بينهم صاحب السلع الذي كشف عن تورط 13 دركيا من ضمنهم القائد الجهوي للدرك الملكي بكلميم.

وأفاد ذات المصدر، أن فرقة من الأبحات القضائية التابعة للدرك الملكي، انتقلت من العاصمة الرباط إلى مدينة كلميم منذ حجز شاحنتين محملتين ب80 طنا من السلع المهربة في 25 أبريل الماضي، حيث فتح تحقيق دقيق وبأمر من “جهات عليا في جهاز الدرك”، أوصل إلى إلى توقيف 3 أشخاص، أقروا بتورط كولونيل في جهاز الدرك رفقة 13 دركي برتب مختلفة، ثم توقيفهم وإحالتهم على التحقيق.

وحسب ذات المصدر، وصل عدد الموقوفين حاليا على خلفية نفس الموضع 36 دركيا، حيث تم توقيف 12 دركيا رفقة كولونيل في جهاز الدرك، فيما خضع 23 دركيا أخر للتحقيق دون توقيف.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم تقديم جميع الأشخاص المتورطين أمام العدالة في حين جرى تسليم السلع و وسيلتي النقل إلى مصالح الجمارك، حيث أحيل على التحقيق 36 دركي تم توقيف 13 وسط أنباء عن إيداعهم السجن الإحتياطي “بتهمة تسهيل عملية التهريب مقابل مبالغ مالية فاقت 600 مليون“.

“شوف تيفي”

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons