التجاري وفا بنك ينضم إلى أول شبكة دفع متعددة العملات بين الدول العربية “بونا”

أطلق صندوق النقد العربي في دجنبر 2020 شبكة جديدة مخصصة لعمليات التحويل بني الدول العربية. ويأتي ذلك كخطوة أولى على أن يتم لاحقا دمج هذه الشبكة في شبكات الدفع الدولية الأخرى حول العالم.

وهذه الشبكة الجديدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها والتي تحمل اسم “بونا”، تستهدف أساسا تطوير التبادل التجاري والإستثماري بين دول العالم العربي في رحلة أولى ثم مع باقي شركائها الدوليين.

واعتبارا لمكانتها المتميزة كمجموعة مالية رائدة في منطقة الشرق األوسط وشمال إفريقيا، انضم التجاري وفا بنك إلى هذه المبادرة بعد استيفاء جميع المتطلبات الأساسية ليبدأ عمله على مستوى هذه المنصة المخصصة لعمليات الدفع.

ومن خلال انضمامه إلى “بونا”، يعزز التجاري وفا بنك موقعه الريادي وطنيا وإقليميا، وينوع عروضه المخصصة لزبنائه وشركائه، فضلا عن إسهامه في تطوير العلاقات الإقتصادية التي يقيمها المغرب مع باقي دول العالم العربي.

ويعتبر صندوق النقد العربي منظمة إقليمية عربية تأسست عام 1976 من قبل جامعة الدول العربية، وهي تعمل منذ عام 1977 ويقع مقرها في أبوظبي.

وتهدف هذه المنظمة أساسا إلى تطوير التبادل التجاري بين الدول الأعضاء، وهي تتألف إلى حد اللآن من اثنتا عشرة
عربية هي: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، جيبوتي، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، الصومال، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن وجزر القمر.