التجاري وفا بنك يتوج بجائزة أفضل بنك في منطقة شمال إفريقيا خلال جوائز أفريكان بانكر

خلال المراسم الشهيرة لتسليم جوائز ” أفريكان بانكر 2021 “، المنظمة على هامش الجمعيات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، تم تتويج التجاري وفا بنك بجائزة ” أفضل بنك في منطقة شمال إفريقيا “.

وتمنح هذه الجائزة للبنك الذي تميز في منطقته، عبر كسب زبناء جدد، وتقديم خدمات جديدة/ واعتماد مقاربة الشمول لتعميم التعامل البنكي، فضلا عن استخدام تكنولوجيات جديدة والمساهمة في تدعيم القطاع المالي في المنطقة.

وأضحت جوائز أفريكان بانكر، المنظمة تحت رعاية البنك الإفريقي للتنمية، الحدث المعتمد من طرف البنك في إفريقيا. فهي تتوج نجاحات رواد المجال المالي وتثمن منجزات الأطر البنكية في القارة. وارتأى المنظمون خلال هذه السنة تتويج المؤسسات المالية، اعترافا بمساهمتها في اقتصاد القارة الذي عانى من تداعيات جائحة كوفيد.

وكان السيد عمر بن يدر، رئيس النشر في مجلة أفريكان بانكر والمدير العام لمجموعة ” IC Publications ” قائلا : ” أعجبت كثيرا بالمتوجين خلال هذه السنة. فنجاحهم يبرز بأن القطاع البنكي الإفريقي هو قطاع سليم وقادر على الصمود في وجه الأزمات، كما يظهر بأن البنك سيضطلع بدور أساسي في الإقلاع الاقتصادي. فدعم الاقتصاد الفعلي، لاسيما المقاولات الصغيرة والمتوسطة، هو أمر أساسي. كما يتعين علينا الرفع من نسبة ادخارنا واستثماراتنا. ويبقى التوجه العام للبنوك هو تحفيز النساء رائدات الأعمال ودعمهن ومساندتهن.

نبذة عن أفريكان بانكر

أفريكان بانكر هي مجلة تصدر كل 3 أشهر وتعنى بشؤون القطاعين البنكي والمالي في إفريقيا. وهي تغطي المستجدات البنكية والمالية، باعتبار الازدهار الذي يعيشه هذا القطاع وتأثيره على اقتصاد القارة. 

نبذة عن IC Events – IC Publications

تصدر ” IC Publications  “، الكائن مقرها بلندن عدة مجلات و ملحقات خاصة وتقارير قطاعية وأخبار اقتصادية حول القارة الإفريقية منذ ما يزيد عن 50 سنة. ومن ضمن هذه المجلات، نذكر ” نيو أفريكان ” و ” أفريكان بيزنس” و ” أفريكان بانكر” و ” نيو أفريكان وومن” باللغتين الإنجليزية والفرنسية. ويصل عدد قراء هذه المجلات إلى 2.500.000 شخص.