التجاري وفا بنك تنضم لشبكة الدفع “ريبل نت” العابرة للحدود

انضمت مجموعة التجاري وفا بنك لشبكة الدفع ” ريبل نت ” العابرة للحدود على الصعيد الدولي التي أنشأتها شركة ” ريبل .”
تجسيدا لإرادتها في تسريع وتيرة توزيع الدفع عبر العالم، تقدم الشركة الأمريكية ” ريبل ” من خلال ” ريبل نت ” شبكة دفع دولية ترتكز على تكنولوجيا ” بلوك شين .”
ويتيح الانخراط في هذه الشبكة للتجاري وفا بنك وشركائه الماليين على الصعيد الدولي، أعضاء ” ريبل نت ” ، تبادل التحويلات بطريقة شفافة وآمنة وآنية .
تضم شبكة ” ريبل نت ” حاليا أكثر من 200 بنكا ومشغلا في مجال التحويل، وستمكن التجاري وفا بنك من تطوير تحويلات مغاربة العالم وإتمام دليل قنواته في مجال التحويل .
كما سيمكن هذا الانخراط في شبكة ” ريبل نت ” من الآن فصاعدا زبناء التجاري وفا بنك من التحصيل الآني للتحويلات التي يتم إجراؤها من خلال الشركاء أعضاء نفس الشبكة .
وهكذا تعزز مجموعة التجاري وفا بنك مكانتها كرائد بنكي مبتكر، لاسيما في مجال الحلول المعاملاتية .
وقد أوضح السيد عدنان الدريوش، المسؤول عن التدبير النقدي للمقاولات على المستوى الدولي بالتجاري وفا بنك ” بأننا دخلنا منذ أكثر من سنة في عهد تكنولوجي جديد، بفضل قيامنا أولا بإطلاق بوابات معاملاتية تعتمد آخر الصيحات التقنية لفائدة زبنائنا من المقاولات، ثم خلق حلول تواصلية آنية ) واجهات برمجة التطبيقات ( مع شركائنا الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يتعلق بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج . وبفضل ” ريبل نت ” تمكننا من الاتصال بــــ ” البلوك شين ” ، التي تعتبر وسيلة سريعة ومضمونة لتلقي الأموال “.
وبهذه المناسبة، يؤكد التجاري وفا بنك كذلك شراكته الأولى مع شركة ” ثيونس ” ، مجمعة التحويلات الرائدة، الحاضرة في أكثر من 70 بلدا والعضو بشبكة ” ريبل نت .” وتأتي هذه الشراكة لإغناء عرض التجاري وفا بنك الموجه للجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة وهولندا .
بخصوص “ريبل”:
تم إنشاء ” فينتيك ” سنة ، 2012 وأصبحت مرجعا في مجال الدفع الدولي الآني، بفضل حلها ” ريبل نت ” الذي يربط أكثر من200 مؤسسة عبر العالم .
وتعد ” ريبل ” عضوا في هيئة المعايير ISO20022 التي تعتبر مرجعا في تقييس وتوحيد تبادلات التدفقات المالية على الصعيد الدولي .