التبليغ عن مخاطر على الطريق أصبح متاحا عبر التطبيق المحمول “ماروت-طريقي”


التبليغ عن مخاطر على الطريق أصبح متاحا عبر التطبيق المحمول “ماروت-طريقي”

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بأنها قامت بإغناء خدماتها المقدمة للمواطنين عبر التطبيق المحمول “ماروت”( طريقي) بإطلاق نسخة جديدة من “التبليغ عن مخاطر على الطريق”.

 وأوضح بلاغ للوزارة أن الوظيفة الجديدة تمكن مستخدمي التطبيق من الإبلاغ عن العوائق والمخاطر التي قد يصادفونها على الطريق العام خارج المجال الحضري والتي يمكن أن تهدد سلامة المسافرين (فيضانات، حوادث سير ، مشاكل في التشوير أو في بنيات السلامة …) بالإضافة إلى إمكانية التقاط صورة للحادث وتحديد مكانه على الخريطة.

وحسب الوزارة فإنه فور التوصل بالمعلومات المتعلقة بالحادث أو العائق المبلغ عنه يتم إشعار المديرية الإقليمية المعنية بطريقة أوتوماتيكية، حيث تقوم بالتحقق من صحة الحادث واتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.

ويتمثل الهدف من إغناء تطبيق “ماروت” بالوظيفة الجديدة، حسب البلاغ، في “إرساء علاقة تشاركية وتفاعلية بين الإدارة والمواطن عبر تمكينه من المساهمة الفعلية في تحسين سلامة مستعملي الطريق”.

يذكر أنه تم إطلاق تطبيق ” ماروت”( طريقي) في فبراير الماضي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية ليقدم للمواطنين مجموعة من الخدمات الأساسية منها إشعار المستخدمين بشكل آني ومستمر بالحوادث الجديدة التي تطرأ في مجال سيرهم (فيضانات، تساقط الثلوج، أشغال، حوادث السير …)، و الاطلاع على الحوادث التي تعرقل السير أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري.

ومن هذه الخدمات أيضا معرفة حالة مسار رحلة معينة للاستعداد الجيد للسفر ، مع إمكانية الإطلاع على نقط الحذر والطرق البديلة لتجنب المسارات المقطوعة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons