alternative text

البريني يتنازل عن عضويته و فيدرالية الناشرين تجمد مساهمتها.. المجلس الوطني للصحافة في خبر كان


البريني يتنازل عن عضويته و فيدرالية الناشرين تجمد مساهمتها.. المجلس الوطني للصحافة في خبر كان

تنازل محمد البريني عن عضويته في المجلس الوطني للصحافة عن فدرالية الناشرين.
وقال البريني، في نص استقالته التي يتوفر “المغرب 24” على نسخة منها، “إن الجو الذي خيم على مشهدنا الصحفي، منذ انطلاق المراحل العملية لتشكيل المجلس، والذي لم يزدد سوى تكدرا وتعكرا وتعفنا”.
وأضاف بالقول إن “الصورة السلبية التي كونتها عن الصحافة المغربية فئات واسعة من المواطنين، ويهدد بتجويد المجلس من المصداقية ومن السلطة المعنوية، حتى قبل تنصيبه”.
وأكد أن هذا الانسحاب من المجلس هو “اختيار شخصي، ولا رجعة فيه، أملاه علي خوفي من أن أجد نفسي وأنا في أواخر عمري، أزكي وضعا لست متأكدا من أنه لن يخذل المهنة التي أعطيتها، وبدون حساب الكثير من حياتي، والتي أعطتني الكثير من أسباب الاعتزاز”.
من جانبها، وفي أعقاب هذه الاستقالة، قررت فيدرالية الناشرين تجميد مساهمتها في مسلسل هيكلة المجلس الوطني للصحافة.
وقال المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في بلاغ له اليوم الأحد (22 يوليوز)، إنه “يزكي قرار فريق الناشرين بتجميد مساهمتهم في مسلسل هيكلة المجلس الوطني للصحافة، ويعرب عن أسفه الشديد لاستقالة الأستاذ محمد البريني من هذا المجلس”.
وأكد المصدر ذاته أنه “يزكي قرار فريق الناشرين بتجميد مساهمتهم في مسلسل هيكلة المجلس الوطني للصحافة إلى حين تصحيح المسار وتنقية الأجواء الكفيلة بأن تجعل من المجلس جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة”.
كما عبر المكتب التنفيذي للفيدرالية عن أسفه لاستقالة محمد البريني، معتبرا إياها “مليئة بالدروس والعبر”.
 

مقالات ذات صلة