آخر الأخبار

البايرن يهزم الـPSG و يتوّج بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا (فيديو)


البايرن يهزم الـPSG و يتوّج بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

أسدل الستار على أطول موسم في التاريخ بتتويج فريق بايرن ميونيخ الألماني باللقب السادس في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه 1-صفر في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فاز بايرن ميونيخ 1-صفر، وسجل هدف الفوز كينغسلي كومان بضربة رأس في الدقيقة 59.

وكان واضحا الحرص الشديد والخوف من الاندفاع الهجومي من الفريقين، وانعكس ذلك على الشوط الأول الذي شهد سيطرة من بايرن ميونيخ، لكنه لم يشهد سوى بعض الهجمات القليلة التي كان أخطرها الهجمة التي قادها نيمار من الجهة اليسرى وأنهاها بتصويبة قوية أنقذها ببراعة مرتين الحارس الألماني مانويل نوير في الدقيقة 17، كما أنقذ القائم الأيمن هدفا لبايرن ميونيخ.

لكن الخطورة ازدادت مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما أخطأ دفاع بايرن في تمرير الكرة التي وصلت إلى مبابي على بعد خطوات من المرمى، لكنه صوّبها ضعيفة إلى يد مانويل نوير.

ورد بايرن بهجمة خطيرة لغنابري الذي مرّ من الجهة اليمني وسددها أرضية عرضية قوية، لكن حارس سان جيرمان كيلور نافاس أنقذها.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط، طالب لاعبو بايرن ميونيخ بضربة جزاء نتيجة مسك وعرقلة كومان داخل منطقة جزاء سان جيرمان، لكن الحكم -بعد استشارة حكم الفيديو المساعد (الفار)- قرر استئناف اللعب.

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني، وضغط بايرن حتى بنى هجمة منظمة من الجهة اليمنى أنهاها كيميتش بكرة عرضية عبرت كل مدافعي سان جيرمان ووصلت إلى كومان الذي أودعها على يسار نافاس، مسجلا هدف المباراة.

وكاد ليفاندوفسكي ينفرد بمرمى نافاز في الدقيقة 82 لكن تياغو سيلفا عرقله قبل أن يصبح قريبا من تسجيل الهدف الثاني لبايرن.

وشهدت الدقيقة التسعين هجمة مرتدة خطيرة لسان جيرمان أنهاها مبابي بتمريرة ماكرة خلف المدافعين لنيمار الذي سددها خارج المرمى ليقضي على آخر أمل في التعادل لفريقه.

وبذلك يكون بايرن قد سجل موسما استثنائيا وحقق الثلاثية (الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وبدأ بايرن مشواره في الأدوار الإقصائية بلشبونة بفوز كاسح 8-2 على برشلونة في ربع النهائي، لكنه رغم فوزه 3-صفر في نصف النهائي على ليون الفرنسي إلا أن بايرن أظهر بعض نقاط الضعف في أدائه الدفاعي لكن مهاجمي ليون لم يحسنوا استغلالها.

ولم يذق بايرن طعم الهزيمة في جميع المباريات الـ11 التي خاضها حتى الآن في البطولة، وسجل 43 هدفا مقابل تلقي 8 أهداف فقط، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 30 مباراة خاضها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مقالات ذات صلة