alternative text

البارصا و البايرن يحجزان مقعدهما في ربع نهائي دوري الأبطال


البارصا و البايرن يحجزان مقعدهما في ربع نهائي دوري الأبطال

حجز نادي برشلونة تأشيرة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على حساب تشيلسي، بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب “الكامب نو”، ضمن إياب ثمن النهائي، علما أن لقاء الذهاب حسمه التعادل بهدف لمثله.
 
وافتتح أصحاب الأرض والجمهور التسجيل منذ الدقيقة الثالثة بواسطة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يُضاعف الجناح الفرنسي الشاب، عثمان ديمبيلي النتيجة في الدقيقة العشرين، مُستفيداً من تمريرة للبرغوث. 
 
ورغم المحاولات التي بذلها رجال المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي لهز شباك الألماني أندريه تير شتيغن، إلا أنهم أخفقوا في ذلك، ليعود بعد ذلك أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى زيارة مرمى “البلوز” في الدقيقة 63’، حاملاً فريقه إلى دور الثمانية. 
 
وكانت مقابلة الذهاب التي أُجريت على أرضية ملعب “ستامفورد بريدج”، قد شهدت التعادل بهدف لمثله؛ حيث سجَّل البرازيلي ويليان لتشيلسي، بينما ردَّ عليه ميسي بعد ذلك. 

بدوره حجز بايرن ميونيخ الألماني مقعده في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم السابع تواليا وذلك بتجديده فوزه على مضيفه بشكتاش التركي بنتيجة 3-1 الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

و سجل أهداف بايرن كل من الإسباني تياغو الكانتارا في (د.18) والتركي غوكهان غونول في (د.46 خطأ في مرمى فريقه) وساندرو فاغنر في (د.84)، بينما أحرز هدف باشكتاش البرازيلي فاغنر لوف في (د.59) هدف بشكتاش.

وكان النادي البافاري، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2013 والسادس في تاريخه، قطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بحسمه ذهاب مشاركته الـ14 في ثمن النهائي بخماسية نظيفة، ثم جدد فوزه على منافسه التركي إيابا في إسطنبول.

 

مقالات ذات صلة