الانتقادات تجبر البيجيدي و العمدة العبدلاوي على الاعتذار علانية من يونس الشرقاوي (فيديو)


الانتقادات تجبر البيجيدي و العمدة العبدلاوي على الاعتذار علانية من يونس الشرقاوي (فيديو)

شهدت جلسة اليوم لمجلس مدينة طنجة تقديم العمدة البشير العبدلاوي عن حزب العدالة والتنمية لاعتذار رسمي وعلاني للمستشار الجماعي يونس الشرقاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار و الرئيس السابق لمقاطعة طنجة المدينة، بعدما دخل معه في مشاذات كلامية الأسبوع الماضي وهدده بالطرد أثناء طلب الأخير لنقطة نظام.

العبدلاوي الذي اعتاد على تهديد بالطرد كل من عارضه أو طلب نقطة نظام خلال جلسات المجلس، قبّل رأس الشرقاوي اليوم أمام الجميع طالبا منه السماح مما بدر منه خلال جلسة سابقة.

وفي مشهد مشابه، قدم المستشار الجماعي عن العدالة والتنمية محمد العربي مرصو اعتذار رسمي من المستشار الجماعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار يونس الشرقاوي، على ما بذر منه من كلام نابي في حق الأخير.

مرصو الذي سبق له أن نعت خلال جلسة سابقة للمجلس يونس الشرقاوي ب”ولد الشيخة” والذي جر عليه سيلا من الانتقادات خاصة من كبار قياديي حزبه ومن أحزاب المعارضة، اضطر اليوم إلى الاعتذار علانية أمام الجميع.

هذا التصرف الذي بدر من البيجيدي في شخص عمدة المدينة والمستشار مرصو، اعتبره مستشارون من المعارضة بـ”لعبة خطيرة” ومسرحية من المصباح.

وأوضحت المعارضة أن العبدلاوي نسق مع المستشار التجمعي حسن بوهريز لإثارة موضوع “ولد الشيخة” وتهديد عمدة المدينة للشرقاوي، ليتم الصلح وتهدأ الأوضاع ليظهر البيجيدي بثوب الحزب الكبير الذي يعترف بأخطائه و يطلب الاعتذار كلما دعت الضرورة.

إذا كان فعلا البيجيدي حزب كبير ويعترف بأخطائه ويطلب الصفح، فهل يتجرأ عمدة المدينة وحزبه لتقديم الاعتذار كما فعل اليوم، لساكنة طنجة عن الأضرار التي لحقتها بسبب تسييره العشوائي وقراراته المجحفة في حق عاصمة البوغاز؟

 

مقالات ذات صلة