الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف عيسى حياتو لمدة عام

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، إيقاف عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، لمدة عام عن ممارسة أي نشاط رياضي، وتغريمه 30 ألف فرانك سويسري.

وأكد “الفيفا”، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أن عيسى حياتو، العضو بمجلس “الفيفا”، والرئيس الفخري لـ”الكاف”، “انتهك المادة 15 من مدونة الأخلاقيات المعمول بها في الاتحاد الدولي من خلال مشاركته في التفاوض وإبرام وتوقيع اتفاقات تتعلق بحقوق التسويق للمسابقات التي نظمتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مع شركة ‘لاغادير سبورت’ الفرنسية بين عامي 2014 و2017”.

وأوضح المصدر ذاته أنه “بعد عقد جلسة استماع موسعة، أكدت الغرفة القضائية أنه اخترق واجبه في الولاء لمنصبه رئيسا لـ’الكاف’، بعدما دخل نيابة عن عنها في اتفاقية مخالفة للقانون مع الشركة المذكورة، وتسببت في أضرار جسيمة لـ’الكاف’، وصلت إلى 200 مليون جنيه مصري، وأساءت إلى سمعتها”.

وأشار البلاغ إلى أنه “تقررت معاقبة حياتو بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي لمدة عام واحد، إلى جانب فرض غرامة قدرها 30 ألف فرانك سويسري”؛ كما أكد أن “فيفا أخطر عيسى حياتو بالقرار اليوم، ليبدأ تنفيذ العقوبة من تاريخ إخطاره، وحتى يوم 3 غشت 2022”.