آخر الأخبار

الأمن يدخل على خط “فيديو” استهزاء شابين بمسن بمراكش


الأمن يدخل على خط “فيديو” استهزاء شابين بمسن بمراكش

المغرب 24 : محمد بودويرة        

إستمعت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أمس الأحد لرجل مسن تعرض للإهانة والتشهير من طرف شابين بالمدينة الحمراء.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن العناصر الأمنية بولاية أمن مراكش إقتادت أمس الأحد الرجل الذي ظهر في شريط فيديو يتعرض للإهانة من طرف شابين بأحد الأحياء الراقية بعاصمة النخيل، للإستماع إليه في محضر رسمي.

وكان شريط فيديو قد تم تداوله أول أمس السبت بشكل واسع بمواقع التواصل الإجتماعي وتطبيق الترسال الفوري “واتساب”، يظهر شاب من مدينة مراكش، يحمل بين يديه مبلغا ماليا قال إنه يقدر ب 1200 درهم، ويعرضه على رجل مسن يسأله “ماذا ستفعل بمبلغ 1200 درهم”.

و وثق الشريط عفوية الرجل المسن الذي يجيب على ابتزازات الشاب بالقول “أريد المال من أجل أداء فواتير الماء والكهرباء و الكراء الشهري” لكن الشاب انهى تصويره بوصف المسن بعبارات نابية غير أخلاقية.

و عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم، من أحداث هذا الفيديو الذي يظهر احتقار مراهق لشخص مُحتاج، من خلال الاستهزاء منه بعد أن أوهمه أنه سيتلقى مبلغا ماليا قدره 1000 درهم أرسله إياه شخص يدعى “الحاج” بغرض مساعدته.

وأطلق مجموعة من المتطوعين حملة تضامن واسعة لمساعدة المحتاج، حيث قامت مجموعة من الوجوه المشهورة ونشطاء المواقع التواصل الاجتماعي بزيارته وقدمت له الدعم المادي والنفسي بسبب ما لحقه من إهانة.

مقالات ذات صلة